مقتل وإصابة 35 من مقاتلي القاعدة في غارة جوية روسية على سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل وأصيب أكثر من 35 مسلحا ينتمون لتنظيم القاعدة في إدلب، وذلك بعد سلسلة من الغارات الجوية الروسية على مواقع التنظيم عند الأطراف الغربية والشمالية للمدينة.

اقرأ أيضًا: الدفاع الروسية: المسلحون يجهزون لهجوم كيميائي على منطقة خفض التصعيد بإدلب

وقال مصدر ميداني روسي إن طائرات الاستطلاع الروسية، رصدت مواقع تابعة لتنظيم حراس الدين الإرهابي على محوري بلدة عيب الشيب وقورقانيا في الجهة الغربية لمدينة ادلب.

وكانت تستخدم هذه المواقع كمقرات عسكرية ومستودعات أسلحة وذخيرة، إضافة لمركز اتصالات وتدريب تابع للتنظيم المسلح مستغلا طبيعة المنطقة الصخرية، لتفادي ضربات المدفعية والصواريخ.

وتابع المصدر أن هذه المشاهدات، استدعت تدخلا مباشرا من قبل الطيران الحربي الروسي، عبر 12 غارة جوية، أسفرت عن تدمير المقرات المستهدفة بشكل كامل.

ووفق المعلومات الأولية، قتل وأصيب أكثر من 35 مسلحا من تنظيم حراس الدين الإرهابي.

وأكدت مصادر محلية نقل عدد من المصابين إلى مستشفى المحافظة وإلى معرة مصرين، مشيرة إلى أن معظم تلك الإصابات تتسم بالخطورة، وتم طلب كافة زمر الدم نتيجة النقص وكثرة الإصابات في صفوف التنظيم الإرهابي.

ویتكون تنظیم حراس الدین من مقاتلین متشددین غالبيتهم الساحقة من العرب والأجانب، وكانوا أعلنوا عام 2016 إنشاء تنظیمهم الخاص محافظین على ولائهم لزعیم القاعدة الإرهابي في أفغانستان.