حلوى وشوكولاتة بـ«المخدرات».. أحدث طرق المهربين لاستهداف الشباب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بقي عالم تصنيع المخدرات مشتغلا من دون توقف، من أجل العبث بعقول الشباب، حيث أصبحت تُصدر هذه المواد السامة إلى كل الدول في أشكال مختلفة، لكن هدفها واحد هو تدمير عقول المراهقين الذين يسعى بعضا منهم للحصول على الممنوعات حتى ولو كانت على حساب حياتهم، فيسعى المهربون لاستغلال كل الطرق لتهريب بضائعهم.

اقرا ايضا|تفاح بطعم الهيروين وترامادول بالفسيخ وفول بالحشيش.. أغرب طرق لجلب المخدرات

ويواصل المهربون ابتداع طرقًا غريبة للتهريب لم يسبق لأحد التفكير فيها، وهو ما يدفع الجهات الأمنية، في مختلف البلدان، من تكثيف جهودها لضبط مثل هذه الألاعيب، فقد وصل مؤخرا إلى عالم المخدرات، التهريب داخل الحلوى.

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، أغرب طرق لجلب المخدرات بأشكالها:

يعتبر مطار القاهرة من أهم المعابر والمنافذ في الدولة فكانت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي على موعد بالقبض على راكب أجنبي بحوزته كمية من الحلويات مطعمة بمخدر الماريجوانا، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام.

وقام عمرو عطية مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 2، بتكليف عبد الرحمن محمود الصياد مأمور الجمرك بتفتيش الحقيبة يدويا ما أسفر عن ضبط 20 قطعة من أكياس الحلويات والكيك والمصاصات المطعمة بمخدر الماريجوانا.

وحرر محضر ضبط جمركي ضد الراكب وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

شوكولاتة بالمخدرات

فيما نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، في ضبط راكب أجنبي بحوزته كمية من مخدر الماريجوانا، مهربة داخل زجاجات وأكياس بها قطع حلوي وشيكولاته بالمخدرات.

وأثناء انهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، استوقف عبد السلام عادل عبد السلام مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش حقائب الراكب، علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة طاهر محمود خفاجي رئيس القسم تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، ما أسفر عن ضبط 20 عبوة متنوعة من زجاجات بداخلها مخدر الماريجوانا وأكياس بداخلها حلوة وشوكولاتة بهم نفس المخدر.

مخدرات داخل حاوية تفاح

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من إحباط محاولة جلب قرابة ربع طن لمخدر الحشيش داخل حاوية «تفاح»، قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وصول حاوية قادمة من إحدى الدول العربية على متن إحدى السفن التجارية إلى ميناء شرق التفريعة ببورسعيد، لصالح إحدى شركات الاستيراد والتصدير، كائنة بدائرة قسم شرطة الشرق ببورسعيد، ومشمولها المستندي فاكهة «تفاح»، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع قطاعي «الأمن الوطني – الأمن العام»، والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والسلطات الجمركية.

وأسفر تفتيش الحاوية عن ضبط 1251 كتلة مختلفة الأشكال والأحجام لمخدر الحشيش الخام بلغ وزنها 248 كيلو جرام، بتكثيف الجهود وجمع المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ومديرية أمن الشرقية، وأمكن تحديد عناصر التشكيل شخصان «يحمل كلٍ منهما جنسية دولة عربية»، أحدهما مقيم بالخارج، والآخر مقيم بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية.