منسق الجامعات الأهلية يوضح شروط وتفاصيل الالتحاق بها

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشف الدكتور محمد عبد الحميد، منسق الجامعات الأهلية، شروط وتفاصيل الالتحاق بتلك الجامعات.

وقال عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن شروط الالتحاق بالجامعات الأهلية مختلفة وهناك اختبار قبول للالتحاق بالجامعات الأهلية.

وأضاف منسق الجامعات الأهلية، اختبار القبول إلكتروني ويتم إجراء اختبارات للتعرف على قدرة الطالب على استيعاب التعلم في التخصص الذي يرغب فيه.

وتابع منسق الجامعات الأهلية، أنه يتم احتساب المجموع الاعتباري للطالب والذي يمثل نتيجة الطالب في الثانوية العامة بنسبة 70 %، ونتيجة اختبار القبول بنسبة 30 %.

وأكمل أن أي طالب حصل على الثانوية العامة أو أي شهادة معترف بها في المجلس الأعلى للجامعات نقبله في الجامعات الأهلية والجامعة الأهلية لها تنسيق مختلف عن تنسيق الجامعات الأخرى.

وقال إن نظام القبول بالجامعات الأهلية يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حساب المجموع الاعتباري من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة.

وأضاف أن القبول بالجامعات الأهلية يستلزم اجتياز الطالب الاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها وبرامجها المختلفة من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

وأشار إلى توفير كافة الإرشادات والمعلومات التي تيسر على الطلاب اجتياز اختبارات القبول الإلكتروني الموحدة بالجامعات الأهلية، لافتاً إلى عقد الجولة الخامسة من الاختبارات يومي الأربعاء والخميس الموافقين 25 و26 أغسطس الجاري للطلاب الذين أنهوا تسجيلهم وإدخال رغباتهم عبر المنظومة الإلكترونية لتنسيق الجامعات الأهلية.

ولفت محمد عبد الحميد: هناك موقع إلكتروني يسجل عليه الطالب رغباته والتي تصل لـ 20 رغبة.

اقرأ أيضاً .. تعليم الغربية تشارك فى ختام المهرجان الثالث للفنون المسرحية لطلاب المدارس