اختبار جديد يجلب منصة «ريلز» إلى فيسبوك

منصة ريلز
منصة ريلز

أعلنت شركة فيسبوك أنها تختبر خدمة منصة ريلز Facebook Reels في الولايات المتحدة، والتي ستجلب مقاطع فيديو قصيرة، تشبه تطبيق تيك توك TikTok إلى النظام الأساسي.

وستظهر هذه الخدمة لبعض المستخدمين في موجز الأخبار، وداخل المجموعات، حيث يمكن للأشخاص مشاهدتها معًا، وتقوم الشركة بالفعل باختبار هذا في الهند، والمكسيك، وكندا، والطرح المحدود للولايات المتحدة هو مجرد امتداد لهذا الاختبار، وكجزء من هذا الاختبار ، سيتمكن مستخدمو إنستجدرام Instagram أيضًا، من النشر على فيسبوك Facebook.

ويمكن للأشخاص مشاهدة وإنشاء مقاطع فيديو من تطبيق فيسبوك Facebook ، وقد تم تصميم الميزة لمنح الأشخاص طريقة للتعبير عن أنفسهم، واكتشاف محتوى ترفيهي، ومساعدة منشئي المحتوى على توسيع نطاق وصولهم.

وكمبرر للاختبار، تقول فيسبوك Facebook إن ما يقرب من نصف الوقت الذي يقضيه التطبيق مخصص لمشاهدة مقاطع الفيديو، وإن ريلز Reels تنمو بسرعة كبيرة.

و السؤال المتبقي هو ما إذا كان الناس سيكرسون وقتًا لإنشاء هذا النوع من المحتوى، وتحديدًا لفيسبوك، فقد قام منافسو فيسبوك Facebook ، مثل تطبيق سناب شات Snapchat ، بدفع أموال للناس للقيام بذلك، حيث أنفق سناب شات Snap في وقت ما مليون دولار يوميًا لتحفيز إنشاء ميزة Spotlight الخاصة به.

وأعلن موقع يوتويب YouTube أيضًا عن صندوق شورتس، والذي سيشهد دفع الشركة 100 مليون دولار على مدار العام المقبل لمنشئي المحتوى الذين يصنعون محتوى لمنافسها تيك توك TikTok.

وقالت شركة فيسبوك Facebook إنها ستنفق مليار دولار على منشئي المحتوى على فيسبوك Facebook و Instagram حتى عام 2022 ، لكنها تضيف اليوم أنها ستطرح أيضًا برامج مكافآت إضافية وتمويلًا أوليًا في الأشهر المقبلة، وستستهدف بشكل خاص Facebook Reels، إذا كان أي شيء يمكن أن يدفع الناس إلى إنشاء محتوى ، فهو وعد بتحقيق أرباح كبيرة محتملة.