وكيل صحة أسيوط: تلقي لقاح كورونا سيكون شرطًا إلزاميًا لحضور موظفي الدولة 

الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط
الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط

 

طالب الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، كل القطاعات الحكومية والخاصة، لحث موظفيها على البدء بإجراءات الحصول على اللقاح للعودة إلى مقرات العمل بشكل آمن وصحي.   
 
وصرح وكيل وزارة الصحة بأسيوط بأن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، سيكون شرطاً إلزامياً لحضور موظفي وموظفات جميع القطاعات (العام والخاص)، وهذا الإجراء يأتي في إطار الجهود المتخذة من مختلف قطاعات الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا. 

اقرأ أيضا| افتتاح عيادة التصلب المتعدد وعناية السكتة الدماغية بأسيوط 

  
ونوه زين  إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق التعليمات الصحية؛ حرصاً على سلامة العاملين والمراجعين، والعمل في بيئة صحية آمنة.

وأضاف أن التطعيم حاليا إجباري من أجل العمل لفئات محددة، وهم العاملون في الفنادق والعيادات والصيدليات ومواقف السيارات والمطارات، أي بالأماكن التي يحتك بها الفرد مع السياح، مع فرض إجراءات احترازية ووقائية قوية ومتعددة.

وتابع أنه خلال المرحلة القادمة سيتم فرض التطعيم على جميع الفئات، من أجل توفير مزيد من الحماية لهم، ومنحهم حماية مزدوجة من المرض، وتجنبًا لانتشار الفيروس بين المواطنين، مشيرًا إلى أنه في كل فترة يتم الحصول بها على كميات أكبر من اللقاحات، يتم السماح للمزيد من المواطنين بالتطعيم.

وأضاف الدكتور محمد زين أن القرار بهدف الحفاظ على صحة المواطن والموظف والأجهزة التنفيذية والحكومية المختلفة، في ظل حرص الدولة على توفير اللقاح مجاناً لجميع المواطنين لمواجهة جائحة فيروس كورونا. 

وأضاف أن مراكز التطعيم شهدت إقبالاً كثيفًا الأيام الماضية من المواطنين والراغبين في السفر لتلقي اللقاح، مشيدًا بحرص المواطنين على الإقبال بمراكز التطعيمات لتلقي اللقاح، تزامنًا مع استقبال مصر شحنات من لقاحات فيروس كورونا المختلفة.

 لافتًا إلى بداية العمل بكافة مراكز السفر في مراكز التطعيم الدولية الثلاثة، وأشار "وكيل وزارة الصحة " إلى توافر  تطعيم جونسون وإسترازينكا الإنجليزي والعمل بشهادات QUR المعتمدة للسفر، وذلك في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتعدد وتنوع مصادر اللقاحات في مصر، لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.   

مضيفاً أنه تتوافر التطعيمات الخاصة بكافة مراكز لتطعيم الموجوده في جميع الإدارات بكميات كافية.

مؤكدًا توفير 250 فرقة متنقلة لتطعيم المواطنين في كافة المصالح الحكومية والخاصة بالإضافة الي 13 مركزًا ثابتًا و 3 مراكز تطعيم دولي.

مشيرًا إلي اقامة قوافل وشوادر في الميادين والمواقف لتطعيم المواطنين، ومشاركة الرائدات الريفيات لحث السيدات والأسر بكافة قري ونجوع أسيوط للحصول علي المصل.


منوها إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات تجاه المتخلفين عن التطعيم ممن يقدمون الخدمة للجمهور في مختلف المصالح الحكومية والخاصة.

من جانبه ناشد زين جموع المواطنين التسجيل والذهاب لمراكز التطعيم علي الفور.. داعيًا كافة الأجهزة المعنية ونواب مجلسي الشيوخ والنواب والجمعيات الأهلية والأحزاب الوطنية وجميع الهيئات الحكومية ودور العبادة لحث المواطنين على الإسراع في التطعيم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن مديرية الصحة سوف تقوم بعمل حملات وفرق متنقلة علي جميع المستويات بجميع الأماكن لزيادة معدل التطعيم لتصل الي تطعيم جميع المواطنين لتظل بلدنا مصر آمنة ولها القدرة علي مواجهة هذا الوباء. 
 
وأكد "زين " بدء نشر فرق التواصل المجتمعي بمراكز التطعيمات وفقًا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان، لتنظيم توافد المواطنين على مراكز اللقاح تيسيرًا عليهم، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة حرصًا على صحتهم وسلامتهم.