إنهاء حظر التجوال في مدينة برشلونة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت محكمة إسبانيا، بإنهاء حظر التجوال في برشلونة، الذي فرض يوم 16 يوليو الماضي، عقب موجة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: روسيا: لقاح «سبوتنيك V» لا يؤثر على الإنجاب

وكانت محكمة كتالونيا وافقت على فرض حظر التجول في الإقليم، بعد أن بلغ معدل الإصابات بفيروس كورونا على مستوى البلاد في أسبوعين عتبة تقارب 470 حالة لكل 100 ألف شخص.

وأغلقت السلطات النوادي الليلية ذات المساحات المغلقة، بينما صار يشترط حيازة فحص سلبي لحضور الفعاليات في الهواء الطلق التي تجمع أكثر من 500 شخص.

وخلال جائحة الفيروس في إسبانيا، تم تسجيل أكثر من 4 ملايين إصابة، وأكثر من 82 ألف حالة وفاة نتيجة مضاعفات المرض، وشفاء أكثر من 4 ملايين شخص.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.