التعليم العالي يكشف موعد جاهزية الموقع الالكتروني لتنسيق الجامعات والمعاهد

الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي
الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الدكتور خالد عبد الغفار ، أعلن في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير التربية والتعليم، عن الحد الأدنى لكافة التخصصات وهبوط  الحد الأدنى للكليات للقبول تتراوح بنسبة 6 إلى 10 % مقارنة للعام الماضي.

وأضاف عبد الغفار ، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «DMC» ، أنه بداية من السبت القادم 21 أغسطس ، سيكون الموقع الالكتروني لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد ، جاهزاً لاستقبال ودخول الطلاب لعمل التنسيق الإلكتروني، ومستمر لمدة 5 أيام لينتهي يوم الأربعاء 25 أغسطس .

 

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالي ، إلى أن معامل الحاسب الألي لكافة الجامعات الحكومية ستكون مستعدة لاستقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهراً لمساعدة الطلاب الذين يرغبون في الاعتماد على هذه المعامل  في التنسيق الالكتروني .

 

وأشار ، إلى أن استمارة الرغبات الالكترونية بها 75 رغبة وعلى الطالب أن يملئ كل هذه الرغبات، ولا يترك أي رغبة فارغة ، ويمكن تعديلها أكثر من مرة.

وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء استخدام هذه المعامل لتسجيل رغبات التنسيق، مؤكدا أن الموقع الالكتروني متاح طوال الـ 24 ساعة.

إقرأ أيضاً|  جامعة سوهاج تستقبل طلاب المرحلة الأولى للتنسيق الإلكتروني .. السبت