حملات لتقديم الدعم الفني والإرشادي للمزارعين في 4 محافظات 

المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين
المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين

أعلنت وزارة الزراعة عن مواصلة حملات المرور والمتابعة الحقلية على المزارعين في الحقول بالمحافظات المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.


وقال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين، بقطاع الإرشاد الزراعي، إنه تم المرور من خلال الإدارات المختلفة بالإدارة على محافظات الشرقية والمنوفية والفيوم والدقهلية.


وأشار عطا، إلى أنه تم بالتنسيق مع معهد بحوث وقاية النباتات، ومعهد بحوث البساتين، عقد ندوة إرشادية وبحضور عدد كبير من المزارعين، بمحافظة الشرقية، كحلقه نقاشية، تم خلالها مناقشه عددا من الموضوعات الهامة، على راسها: اهميه الري الحديث والفوائد التي تعود علي المزارع، كذلك تم استعراض وسائل مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية، فضلا عن سبل مقاومة فيرس التورد والتبرقش في محصول الموز.


وأوضح أنه تم المرور على بعض من زمام جمعيات عشما و كفرها ،أبو كلس ،الشهداء والتابعة لمركز الشهداء، بمحافظة المنوفية، لمتابعة بعض الاعمال الفنية والادارية ذات الصله بزراعات البساتين المختلفة، وتابع أنه تم التواصل مع المزارعين، وتقديم التوصيات الفنية لهم، فضلا عن التوصيات الخاصة بمواجهة الموجة الحارة.


كما تم المرور على عدد من الزمامات المتزرعة بمحافظة الفيوم، وحقول محاصيل الطماطم والملوخية، التي تزرع بغرض التصدير، حيث تم الوقوف على حالة المحاصيل، وإعطاء التوصيات الفنية للمزارعين، لافتا الى ان المرور الميداني شمل، بعض نواحي الإدارة الزراعية بطلخا بناحيه تيره، حيث تم الوقوف على حالة المحاصيل المنزرعة وتقديم سبل الدعم الفني للمزارعين.