المشكلة السكانية وأهمية تنظيم الأسرة.. في ندوة بمركز إعلام طنطا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالغربية، اليوم الخميس، ندوة بعنوان «الأسره في الإسلام»، في إطار الحملة الإعلامية للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار «فكر واختار.. تنظيم الأسره أحسن قرار».

وشارك في اللقاء كل من حسن الشركسي مدير إدارة الشباب والرياضة بقطور وقدحاضر في اللقاء الشيخ الدكتور ياسر الغياتي مدير إدارة أوقاف محلة أول وعضو البرنامج الرئاسي.

وتناول الحديث عدة نقاط من أهمها مفهوم الاسره وهي الحمايه والوقاية لجميع أفرادها من كافة المخاطر، وقد بين القرآن أن الاسره في الإسلام لا تقتصر على الزوجين والأولاد وإنما تمتد إلى شبكة واسعه من الأجداد والإعمام والعمات والإخوال والخالات "والله جعل لكم من أنفسكم ازواجا وجعل لكم من ازواجكم بنين وحفده".

كما وضح الإسلام مسؤلية كل فرد في الاسره فجعل مسؤليه الكبارالعطف والتربيه والتوجيه وجعل مسؤليه الصغار في الطاعه والانتماء "" ياأيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وإليكم نارا  "ووصينا الانسن بوالديه إحسانا " وبين الإسلام دور الآباء في حسن توجيه أبنائهم "" وأمر اهلك بالصلاة واصطبر عليها" وقد قال الحبيب صلى الله عليه وسلم" "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته" " ودور الآباء والأمهات الان اصبح في غاية الأهمية والخطوره وذلك بسبب ما يواجهه الأبناء من استهداف على كافة الأصعدة والمستويات فهناك استهداف لابنائنا من خلال وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي وهناك استهداف لابنائنا من خلال جماعات الضلال والزيغ والفتن والتي تتسمي بمسميات تلصقها بالدين وما هم من الدين في شئ وهؤلاء وأولئك يحاولون انتزاع شبابنا وأولاد ناس  انتماءاتهم ليجعلوا  انتمائهم الوحيد للأمير أو المرشد فيما عرف بنظام الأسر البديلة دار ونفذ اللقاء  فريق العمل الإعلامي شيماء مزروع وحسناء الكتامي.

اقرأ أيضًا.. تنفيذ مشروعات خدمية جديدة بأسيوط ضمن مبادرة «حياة كريمة»