ضبط ٤١٠٠ قرص كيبتاجون داخل مواسير وقاع سحرى بحقائب راكب فلسطينى

 قرص كيبتاجون داخل مواسير
قرص كيبتاجون داخل مواسير

 حنان عز الدين

 

قامت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي بضبط راكب فلسطينى قادم من تركيا بحوزته أقراص كيبتاجون المخدر بعد أن أخفى المضبوطات بجيب سحرى بين طيات ملابسه في حقائبه لتضليل رجال الجمارك، والعبور بالمضبوطات، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية معه .


جاء ذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب الطائرة التركية القادمة من اسطنبول  استوقف محمد نبيل  رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية، وبتفتيش حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة اسامه عبدالعزيز مأمور الجمرك والذي تلاحظ له وجود قاع سحرى بحقيبته.

 قام احمد عمر و احمد سيد مديري الحركة المشرفا على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم ٢ بتكليف احمد مجاهد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط ٤١٠٠ قرص كيبتاجون داخل مواسير الحقائب وقاع سحرى.

 أمر د صابر عبدالحميد نائب مدير ادارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي عبدالعال نعمان
 مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي احال الراكب إلى النيابة المختصة بعد موافقة مستشار رئيس المصلحه د ابراهيم عبداللطيف 

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك ، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى .