مطالبات بزيادة مراكز التطعيم لمواجهة زحام المسافرين للخارج بسوهاج

مطالبات بزيادة مراكز التطعيم
مطالبات بزيادة مراكز التطعيم

شهدت المراكز الطبية الخمس التي أعدتها وزارة الصحة بمحافظة سوهاج لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، زحاما شديدا من المواطنين المسافرين للخارج خلال الأيام القليلة الماضية.


وأكد عدد كبير من المسافرين، أن تاشيرات السفر باقى عليها أيام معدودة للانتهاء ووزارة الصحة أرسلت رسائل لهم لتلقي اللقاح وبسبب الزحام الشديد قد تضيع عليهم فرصة الحصول على اللقاح وشهادة التطعيم وطالبوا بحل عاجل لهذه المشكلة وتطعيم  من اقترب موعد سفرهم.


 من جانبها اكدت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، قيام المديرية بالعمل على زياظة المراكز الطبية لتلقى اللقاح للمسافرين للخارج.


وقالت: "لقد  تجاوز  عدد من تلقوا التطعيم أكثر من  100 ألف مواطن بلقاحات كورونا بمحافظه سوهاج منذ بداية حملة التطعيم في مارس من  العام الجاري".


 

 وأضافت الدكتورة كريمة حامد، أن عدد المراكز الثابتة المخصصه لاستقبال المواطنين للتطعيم بلغت 19 مركز ا لقاح منها 5 مراكز مخصصة للمسافرين فى ادفا وطهطا وبيت داود ونيدة والبلينا  كما تم نشر عدد من الفرق المتنقلة بجميع مراكز المحافظة  للتيسير علي المواطنين في التسجيل واخذ اللقاح وذلك ضمن خطة وزارة الصحة لوصول  اللقاح لجميع المواطنين.

 

 وأشارت وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى نشر فرق التواصل المجتمعى بمراكز تلقي اللقاح بجميع   مراكز تلقي اللقاح وذلك للتيسير على المواطنين خلال حصولهم على اللقاح وتنظيم توافد المواطنين وكذلك متابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية داخل تلك المراكز.


وناشدت وكيل صحة سوهاج المواطنين بسرعة التسجيل لتلقي اللقاح او التوجه لأقرب فريق متنقل وأخذ اللقاح .


كما أكدت أن جميع اللقاحات بالمجان لجميع المواطنين أو المسافرين وأن ما يتم تحصيله خاص باستخراج الشهادة الموثقة المؤمنة . من مركز الإصدارات المومنة الذكية

اقرأ أيضا |«صحة سوهاج» تحذر المسافرين من التعامل مع المكاتب الوهمية لتقديم لقاح كورونا