تقرير: الاضطرابات المناخية.. ومزيد من الخسائر| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة "إكسترا نيوز"،  مقطع فيديو تحتوى على تقريرا مصورا ،  حول الاضطرابات المناخية ومزيد من الخسائر، موضحة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد أن الوضع لا يزال مثيرا للقلق بشأن الحرائق بجنوب فرنسا، بجانب مصرع شخص وإصابة العشرات باختناق جراء حرائق الغابات المشتعلة.

اقرا ايضا .. برنامج الغذاء العالمي يعلن خفض الحصص الغذائية بنسبة 50 % في الصومال

وأوضح "التقرير" ، أن حرائق غابات كوت دازور مستمرة والنيران لا تزال مشتعلة، بجانب أن أكثر من 600 عنصر إطفاء يكافحون لإخماد حريق ضخم، والحريق يمتد على مساحة قدرها 9 آلاف هكتار، بجانب تدمير مساحات كبيرة من غابات الصنوبر لليوم الثالث على التوالى، وإخلاء سكان عدد من القرى والحكومة اليونانية تطلب مساعدة الدول.

وأضاف" التقرير" ، أن عناصر الإنقاذ تواصل احتواء حريق غابات ضخم وسط غرب إسبانيا والحريق دمر ما لا يقل عن 12 ألف هكتار، كما أن حريق الغابات ديكسى يتسبب في قطع الكهرباء بكاليفورنيا والحريق دمر ما يقرب من نصف مليون فدان وما لا يقل عن 1000 مبنى، والأرصاد تحذر من استمرار الفيضانات وحصيلة الضحايا 8 أشخاص.

وأشار" التقرير" ، إلى فقدان العديد من الأشخاص بسبب الفيضانات وعمليات البحث جارية  والأمم المتحدة تدعو الأعضاء إلى حشد الجهود لدعم هايتي، والسيول أدت لعقلة جهود البحث عن ناجين من الزلزال.