زيادة عدد المشاركين في الأوكازيون إلى 2900 محل

صورةموضوعية
صورةموضوعية

أكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية على زيادة عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 2905 محال، تنوعت أنشطتها ما بين ملابس جاهزة ، ومنتجات جلود من أحذية وشنط ، والأدوات المنزلية، وتراوحت نسبة الخصم ما بين 10% إلى 70% لبعض المنتجات.

وكشف تقرير لقطاع التجارة ‏الداخلية بوزارة التموين، عن تحرير 455 مخالفة تموينية،ما بين عدم إعلان عن الأسعار، ،و عمل أوكازيون بدون ‏تصريح، و أوكازيون وهمي ، وعدم الالتزام بوضع السعرين قبل وبعد الأوكازيون.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أكدت أن محافظة القاهرة تصدرت المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي ‏بعدد 1147 محل، منهم 21 محال قطاع أعمال، تليها محافظة ‏الجيزة بعدد 382 محال منهم 10 محال قطاع أعمال.

واشارت وزارة التموين إلى استمرار ‏الحملات الرقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، بالتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من جودة ‏السلع المعروضة، ووضع سعرين للسلعة الواحدة، ومدي التزام المحال المشاركة بضوابط الأوكازيون .

وطالبت جمهور المستهلكين بضرورة الإبلاغ عن اي مخالفات تتعلق بالأوكازيون ،من خلال ارقام الشكاوي الخاصة بجهاز حماية المستهلك 19588 أو عن طريق رقم الواتس اب

اقرا ايضا :التموين: ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون إلى 2684