الجمارك: لجنة مشتركة لتسهيل إجراءات نظام التسجيل المسبق للشحنات

 الشحات غتوري
الشحات غتوري

أجرى الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، حوارًا مفتوحًا مع أعضاء اتحاد الصناعات، في ندوة حول دورة الإجراءات الجمركية، لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إننا مستمرون في عقد الندوات والورش التدريبية بالتعاون مع الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS» لكل المتعاملين مع مصلحة الجمارك من المستوردين أو أصحاب البضائع أو وكلائهم من المستخلصين الجمركيين.

وأضاف رئيس المصلحة، أن المنصة الإلكترونية الموحدة للتجارة القومية «ACI» تغطي أكثر من 90٪ من واردات مصر وسوف تمتد إلى سفاجا ونوبيع والإسماعيلية وأسوان قبل نهاية العام الحالي، وبذلك يتم الربط الإلكترونى بين جميع المنافذ الجمركية.

وأوضح أن هناك لجنة مشتركة مع اتحاد الصناعات لتعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال وضمان التفاعل الإيجابي معهم، بما يُسهم في تسهيل إجراءات الانضمام إلى التسجيل المسبق للشحنات «ACI».

حضر الندوة الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، وإبراهيم السجيني مساعد وزير التجارة والصناعة للشئون الاقتصادية، ونجوى شحاتة رئيس الإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الجمركية، ومحمد جمعة رئيس الإدارة المركزية لشئون المجتمع التجاري، ووليد حسين مدير عام المكتب الفني لرئيس مصلحة الجمارك، والمهندس خالد ناصف سليم مستشار رئيس الشركة المصرية لتكنولوجيا التجارة الإلكترونية «MTS»، وأعضاء اتحاد الصناعات وأصحاب الأعمال.

اقرأ أيضا: رئيس مصلحة الجمارك: نسعى لتذليل أي عقبات قد تواجه المصدرين والمنتجين