برلماني: أدفع ضريبة عملي السياسي وأولادي «شاطرين» ومتفوقين

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

رحب النائب حاتم عبدالعزيز عضو مجلس النواب، والد طالبي الثانوية العامة الذي تم حجب نتيجتهما بقرار من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بقرار الوزير وعدم اعتراضه عليه.

وتابع في تصريحات له، إن ابنيه منذ المرحلة الإبتدائية وهما متفوقان في دراستهما، ولم يكن متفاجئا بتلك النتيجة التي حصلا عليها، حيث توقع أن يحصلا على ٩٨٪؜ ، وليس ٩٦٪؜ لافتا إلى أنه لم ينشر النتيجة علي صفحته، ولكن قام بعض المحبين له بمجاملته بالحصول علي  النتيجة ونشرها علي السوشيال ميديا.

وأضاف: "ليس ذنبهما أنهما ابني عضو مجلس النواب، ولم أرتكب أي خطأ خاصة أني كأب من حقه أن يفرح بنتيجة أبنائه، كما أن التشكيك في نتيجتهما غير مقبول"، مشيرا إلى أن شقيقهما الأكبر في الفرقة الرابعة لكلية طب الأسنان، والتحق بالكلية قبل أن يعمل بالسياسة.

وأضاف،أدفع ضريبة عملي السياسي، وهناك من تلاعب بمشاعر الناس واستغل أن أعصابهم متوترة انتظارا للنتيجة، وهو ما أحدث ضجة كبيرة في وقت قصير، متساءلا: أليس من حق النائب أن يكون ابنه متفوقا؟، لافتا إلى أن ابنيه كان يحصلان على دروس جماعية مع جميع الطلاب ومنهم الغني والفقير والسياسي وغير السياسي.

وأشار إلى أن أكثر ما أحزنه هو كسرة نفس ابنيه؛ بسبب قرار حجب نتيجتهما رغم أنهما ليس لهما ذنب في ذلك، ولكن في الوقت ذاته يرحب بقرار الوزير، مؤٔكدا أن ابنياه فور علمهما بالنتيجة عبرا عن فرحتهما، وقالا له المهم أن يكون راضيا عنهما وأن يكونا رفعا رأسه بتلك النتيجة ".

وتابع: لكل مجتهد نصيب، وأبنائي شاطرين جدا وتعاهدوا معي علي التفوق وعدم التسبب في شماتة أحد في بسبب النتيجة وتمكنا من الحصول علي درجات مرتفعة بمجهودهما.

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك»، أنه تقرر حجب نتيجة طالبين لتسريبها ونشرها على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع فى الأمر.
اقرأ أيضا | لماذا انخفضت درجات الثانوية العامة هذا العام ؟