صور| متحف المجوهرات الملكية يستقبل أطفال من الذوي الاحتياجات الخاصة

متحف المجوهرات الملكية يستقبل مجموعة من اطفال
متحف المجوهرات الملكية يستقبل مجموعة من اطفال

استقبل فريق عمل قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية مجموعة من أبناء جمعية أصحاب الإرادة لذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم بصحبة  أمل العرجاوي مدير مكتب الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بميناء الإسكندرية، في إطار مبادرة "إيد في إيد".

وجاء ذلك في إطار الدور الحيوي والفعال الذي تقوم به الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار.


وقامت إنجي جابر بشرح ووصف المقتنيات الآثرية المعروضة بالمتحف بعد أن ألقت الضوء على نبذة قصيرة عن تاريخ إنشائه، وأهم المقتنيات المعروضة به من خلال سيناريو العرض المتحفي.

شاهد ايضا :- تذكرتك لمشاهدة المجوهرات الملكية النادرة بـ 20 جنيها


حيث نال إعجابهم العديد من القطع مثل: تاج الملكة شويكار الزوجة الأولى للملك فؤاد الأول، المصنوع من البلاتين على شكل قواقع بحرية مرصعة بالماس واللؤلؤ، كما نال اعجابهم أيضاً تاج الملكة/ فريدة الزوجة الأولى للملك فاروق الأول، وهو مصنوع من الذهب الأصفر والأبيض المرصع أيضاً بالماس الأصفر والأبيض على شكل وردات، كما انبهروا بطرازه المعماري الفريد، وشاهدوا أيضا الشطرنج المصنوع من الذهب ومرصع بالماس، المهداة من شاه إيران للملك فاروق الأول بمناسبة زواجه من شقيقته الأميرة فوزية.


وخلال الجولة حرصوا على إلتقاط العديد من الصور التذكارية تخليداً لهذه الذكرى معربين عن سعادتهم بتلك الزيارة.
في انتظار زيارتكم للمتحف 

 

.متحف المجوهرات الملكية يستقبل مجموعة من اطفال

 

.متحف المجوهرات الملكية يستقبل مجموعة من اطفال