الطريقة السحرية لمعرفة انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مستحضرات المكياج وهى من اكثر الاستخدامات اليومية للسيدات والكثير يتساءل عن طريقة معرفة انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل حيث أن معظم المستحضرات تكون  دون تاريخ صلاحية واضح.

وفي حال الاحتفاظ بالمستحضرات لفترة طويلة جداً، فلن تنخفض فعاليتها، وإنما تصبح أيضاً أرضاً خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تنتقل إلى وجهك لتسبب لبشرتك الكثير من المشاكل.

واكد العديد من خبراء التجميل، أنه  تستمر صلاحية معظم مستحضرات المكياج المختومة الى مدة تتراوح بين السنتين والثلاث سنوات، باستثناء المنتجات الطبيعية التي تكون مدة صلاحيتها أقصر نظراً الى احتوائها على مواد حافظة أقل، فهي تدوم لـ30 شهراً على الأقل من دون فتحها، إلا أنها آمنة جداً وفعالة.

 استخدام المنتج بعد انتهاء مدة صلاحيته

ينصح خبراء التجميل بتخزين مستحضرات المكياج في مكان بارد وجاف بعيداً عن أشعة الشمس ويوجد بعض المنتجات التي يجب تخزينها في الثلاجة مثل بخاخ الوجه.


مخاطر استخدام مستحضرات المكياج منتهية الصلاحية
بمجرد انتهاء صلاحية مستحضر المكياج، لا يعود يعمل بالفعالية نفسها ،وتتغير رائحته وملمسه ولونه، كما أنه لا يدوم على البشرة سوى ساعات قليلة لذلك، يجب أن تحرصي على تفقد مستحضراتك من فترة الى أخرى، وفي حال لاحظت أي تغير في لونها وشكلها، تخلصي منها.


صلاحية مستحضرات المكياج وفق نوعها
 

الماسكرا

تدوم الماسكرا لمدة تصل الى عام، وإذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، فسوف تجف ولن تدوم سوى ستة أشهر على الأكثر.

الكونسيلر

تدوم صلاحية الكونسيلر من 12 الى 18 شهراً وعندما تقومين باستخدامه بأصابعك، احرصي على تنظيف يديك جيداً قبل القيام بذلك لتجنب انتقال البكتيريا.


أحمر الشفاه

تستمر صلاحية أحمر الشفاه بين 12 الى 24 شهراً لكن بمجرد تغير رائحته تخلصي منه، نظراً أن الزيوت الموجودة فيها يمكن أن تفسد.
فرش المكياج

إذا قمت بتنظيفها جيداً، فستستمر مدة صلاحيتها لسنوات عدة.


الأيلاينر

تدوم مدة الأيلاينر حتى 12 شهراً، وإذا ما تم استخدامها لفترة أطول، فبذلك تعرضين عينيك للبكتيريا.

 

اقرأ أيضا |7 أعراض لـ«تمزق عضلات البطن»..أبرزها التصلب في المنطقة المصابة