طبيبة تنصح بالسفر في زمن كورونا.. بشرط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نظرًا لارتفاع إصابات "كوفيد-19" في جميع أنحاء الولايات المتحدة مرة أخرى، بلغت معدلات الإصابة اليومية أعلى مستوياتها منذ فبراير الماضي، ويعود جزء كبير من ذلك إلى متحور "دلتا" شديد العدوى.

وحثت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية مرة أخرى الأشخاص للعودة إلى وضع الكمامات في الأماكن المغلقة، مشيرًة إلى أنه حتى الأشخاص الذين تلقوا التطعيم يمكنهم أن يصابوا وينقلوا عدوى "كوفيد-19" للآخرين.

وفي الوقت ذاته، لدى العديد من الأشخاص خطط سفر لبقية الصيف وعطلة نهاية الأسبوع، فهل يجب عليهم إلغاء إجازاتهم؟ وهل السفر بالطائرة آمن؟ وماذا لو اجتمعوا مع العائلة أو الأصدقاء خلال العطلة، ما الاحتياطات التي يجب اتخاذها؟ وماذا عن العائلات التي لديها أطفال أصغر من أن يتمكنوا من تلقي التطعيم؟

وتجيب المحللة الطبية لدى CNN، الدكتورة لينا ون، طبيبة الطوارئ والأستاذة الزائرة في كلية الصحة العامة في معهد ميلكن بجامعة جورج واشنطن، على هذه الأسئلة العديدة حول السفر بأمان وسط جائحة "كوفيد-19".


أهم عامل يجب مراعاته بحسب "لينا"، هو المخاطر الطبية التي قد تتعرض لها عائلتك، وعلى وجه التحديد، هل تلقى كل فرد في المنزل التطعيم؟ إذا كان الجميع قد تلقوا التطعيم ويتمتعون بصحة جيدة بشكل عام، فأنت محمي جيدًا من الإصابة بمرض شديد من "كوفيد-19" ويمكنك السفر.