التبرع لحياة كريمة والترويج للسياحة.. خطة شاملة للمصريين بالخارج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج بالقاهرة، بحضور نحو 400 مشارك، و33 كيانًا مصريًا بالخارج من 18 دولة حول العالم.

وتوصلت «بوابة أخبار اليوم» مع الكيانات المصرية بالخارج المشاركة في المؤتمر لمعرفة كيف سيساهمون في مبادرة حياة كريمة وترويج السياحة المصرية.

في بداية قال عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية إن المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج  بالقاهرة يعد فرصة لتجمع جميع المصريين بالخارج تحت مظلة واحدة لتواصل مع القيادة السياسية لدعم مبادرة الرئاسية تطوير الريف المصري «حياة كريمة».


وأضاف نائب رئيس الإتحاد العام للمصريين بالسعودية أن الكثير من المصريين بالخارج بدوأ بالتبرع لمبادرة حياة كريمة مؤكدًا أن المصريين بالخارج يفتخرون بمبادرة حياة كريمة أمام المجتمع الخارجي ليثبتوا للعالم أن مصر بلا فقر.


وعن خطته لترويج السياحة أضاف أن المصريين بالسعودية عقدوا مؤتمرا في السعودية لترويج السياحة المصرية بالرياض لتشيجع السعودين لزيارة مصر والتسويج السياحة المصرية.

اقرأ أيضا| المصريون بالخارج يشهدون النهضة المصرية على أرض الواقع .. ودعم رؤية القيادة السياسية

بينما قال نصر مطر مسئول الملف السياسي بإتحاد المصريين بالخارج إن المصريين بالخارج منذا انطلاق ثورة 30 يونيو وهم يلبون دعوى مصر في كافة المواقف السياسية.


وأضاف مطر أن الفترة الحالية المصريين بالخارج يلبون نداء الرئيس السيسي للمشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة مؤكدًا أن هناك خطة لترويج السياحة المصرية في الخارج.

بينما قال دكتور إبراهيم يونس رئيس مركز النيل الثقافي المصري الإيطالي إن المصريين بالخارج يشعرون بنبض الشارع المصري في الداخل والخارج ودائما لذلك كان لا بد من المشاركة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


وأضاف يونس أن مبادرة حياة كريمة يمس جميع المصريين الخارج يدعمون مبادرة حياة كريمة معنويًا وماديًا وثقافيًا بالإضافة إلى إنشاء مشروعات تجارية لدعم المبادرة.


وعن خطة ترويج السياحة لمصر بإيطاليا، أكد أن سيتم إعداد برنامج لسياحة المصرية  بأكثر من لغة أوربية لترويجه وذلك لمساعدة السائيحين لمعرفة معالم مصر.