المصريون بالخارج يشهدون النهضة المصرية على أرض الواقع .. ودعم رؤية القيادة السياسية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اطلقت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج  بالقاهرة، بحضور نحو 400 مشارك، و33 كياناً مصرياً بالخارج من 18 دولة حول العالم.

وعقد المؤتمر من أجل لقاء ممثلي الكيانات والمصريين بالخارج والاستماع لمقترحاتهم وسبل تنفيذها، وهو الأمر الذي يأتي تزامنا مع الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية في مختلف المجالات، وإعلان الرئيس انطلاق الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن هذه النسخة تأتي امتداداً للنسخة الأولى التي أطلقتها وزارة الهجرة في يوليو 2019، لإشراك المصريين بالخارج في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، واستعراض ما حققته مصر من إنجازات في وقت قياسي.
وتخصصت النسخة الثانية من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والمشاركة في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والذي يسهم بقوة في المحافظات والقرى الأكثر تصديرا لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

واستمع المصريين بالخارج خلال المؤتمر لشرع وافي عن كيفية الاستثمار في البورصة المصرية، ولانجازات الدولة المصرية في مجال الإسكان، كما عرضت وزارة السياحة موجزا لأهم المواقع السياحية والأثارية لترويج لها بالخارج.

قام أعضاء من مؤسسة حياة كريمة، باستعراض الأعمال والخطط والمشروعات التي تنفذها المؤسسة في قرى الريف المصري الأكثر احتياجًا، وذلك بهدف تعريف الجاليات المصرية بالخارج بتفاصيل المشروع القومي "حياة كريمة" لإدماجهم فيه، فضلا عن أنه يعد ترجمة عملية لاستراتيجية بناء الإنسان المصري وتوفير حياة آدمية لائقة له

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، أن عددا من المشاركين في المؤتمر قد تبرعوا خلال اليوم بإجمالي 218 ألف جنيه من الكيانات المصرية بالخارج.

واصطحبت وزارة الهجرة الكيانات المصرية في الخارج لزيارة للعاصمة الإدارية حيث تفقدوا مسجد الفتاح العليم وكنيسة ميلاد السيد المسيح مؤكدين على المواطنة داخل مصر كما تفقدوا المقر الجديد لوزارة الهجرة في الحي الحكومي بالعاصمة.

اقرأ أيضا| لمهندسي الإلكترونيات..ننشر الشروط المطلوبة للحصول وظائف شاغرة بألمانيا 

أجرت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلو الكيانات المصرية بالخارج، جولة تفقدية للمشروعات التي تُنفذ في إطار المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة" في محافظة القليوبية، وذلك بمرافقة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.