المنتخب يعلن التحدى

«الدفاع الجوي» يستضيف لقاء أنجولا وطائرة خاصة لمواجهة الجابون

 المنتخب الوطنى تنتظره محطات صعبة فى مشوار التصفيات
المنتخب الوطنى تنتظره محطات صعبة فى مشوار التصفيات


أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدرى راية التحدى بعدما تلقى موعد مباراتى منتخب مصر مع أنجولا والجابون فى تصفيات كأس العالم 2022.
 وحدد الكاف مباراة مصر وأنجولا السابعة مساء 2 سبتمبر القادم على ملعب الدفاع الجوى، وبعدها بـ 3 أيام لقاء  مصر والجابون قى السابعة مساء بتوقيت مصر على ملعب فرانسفيل فى ليبرفيل عاصمة الجابون.. ويعانى البدرى من ضيق الوقت بين المباراتين ولذا طلب من مسئولى اتحاد الكرة توفير طائرة خاصة للبعثة بعد لقاء انجولا حيث سيخوض الفراعنة تدريبا وحيدا هناك على أن يسبقهم محمد بركات مدير المنتخب للاستقرار على الفندق وملعب التدريب.
 ومن المقرر أن  ينطلق معسكر المنتخب فى  28  أغسطس الجارى، وفضّل البدرى منح اللاعبين قسطا من الراحة لمدة 3 أيام قبل الانتظام فى المعسكر.
 وكان البدرى قد اختار 5 لاعبين محترفين لخوض المواجهتين وهم: محمد صلاح (ليفربول الانجليزى) أحمد حجازى (اتحاد جدة السعودى) محمد الننى (أرسنال الانجليزى) أحمد حسن كوكا (اولمبياكوس اليونانى) مصطفى محمد (جالطة سراى التركى).
 وعقد الجهاز الفنى اجتماعا بمقر اتحاد الكرة ناقش خلاله كافة الاحتياجات المطلوبة واستعراض موقف اللاعبين قبل إعلان القائمة المحلية عقب انتهاء مسابقة الدورى الممتاز.
 ويسيطر الخوف الشديد على البدرى من تعرض اللاعبين للإجهاد أو الإصابات خلال الأيام المقبلة، فى ظل الصراع الشرس بين الأهلى والزمالك خلال المنافسة المحلية مؤخراً.. وتحدث البدرى مع بعض معاونيه حول صعوبة الفترة المقبلة، والقلق الذى ينتابه بسبب إرهاق اللاعبين المنتظر من ضغط المباريات أو تعرضهم للإصابات فى ظل رغبة كل فريق فى تحقيق الفوز ببقية المباريات لحسم لقب بطولة الدورى الممتاز.
 ويمنى مدرب الفراعنة نفسه بمرور الأسبوعين المقبلين دون تعرض أى لاعب للإصابة قبل انطلاق معسكر المنتخب.. ويضع البدرى أكثر من لاعب تحت المراقبة والمتابعة، للانضمام فى معسكر الفراعنة من بينهم محمد إبراهيم وشكرى نجيب ومصطفى فتحى وأحمد مدبولى.
 واستقر البدرى على اعتماد طريقة 4 / 3/ 3 فى المنتخب خلال الفترة المقبلة، وشهدت الفترة الماضية اعتماد المنتخب على أكثر من طريقة لعب حسب طبيعة كل مباراة والهدف منها، مثل طريقة 4/4 /2، وطريقة 4 /3 /2 /1، قبل أن يستقر البدرى على اعتماد طريقة 3/3/4 فى الفترة المقبلة التى تشهد تصفيات كأس العالم.. ويشارك 40 منتخبا فى التصفيات مقسمين على 10 مجموعات، يتأهل منهم 5 منتخبات فقط للمشاركة فى كأس العالم، حيث يتأهل متصدرو المجموعات إلى المرحلة النهائية والتى تقام بنظام المواجهات المباشرة ذهابا وإيابا.