التموين: إضافة الزوجة غير المقيدة إلى بطاقة الزوج

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

فعلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة إضافة الزوجة غير المقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم، والتي يطلق عليها  الزوجة المحرومة، إلى البطاقة التموينية للزوج، دون التقيد بأي شروط، وذلك من خلال الموقع الالكتروني دعم مصر، وبوابة مصر الرقمية، وعن طريق مراكز الخدمة التموينية المطورة.

 اقرا ايضا 8 خطوات لإعادة صرف الدعم السلعي للبطاقة المتوقفة

و أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، في تصريحات سابقة على تفعيل إضافة «الزوجة المحرومة»، إلى البطاقة التموينية للزوج دون أي شروط، لافتا إلى أن مصطلح الزوجة المحرومة، يطلق على الزوجات الغير مدرجات ضمن المستفيدين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم .

و يمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال المنصات الإلكترونيّة ( بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر) ، أو عن طريق مراكز الخدمة المطورة .

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة إضافة الزوجة إلى بطاقة الزوج التموينية ، بدون معايير أو شروط على اعتبار ان رب الأسرة مستفيد بالمنظومة ومستحق للدعم ، ومن ثم زوجته تستحق الدعم أيضا .

جدير بالذكر أن الدكتور عمرو مدكور ،مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق ، تقدم بهذا المقترح إلى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لإضافة الزوجة المحرومة إلى البطاقة التموينية لرب الأسرة دون قيود، وذلك من منطلق أن رب الأسرة هو العائل للأسرة والمسؤول عنها ماديا، وطالما أن رب الأسرة مقيد بقواعد بيانات مستحقي الدعم، فأنه من المنطقي إضافة زوجته إلى البطاقة التموينية.