الثانى على الثانوية العامة دمج: مجدي يعقوب مثلي الأعلى وسجدت شكرا بعد النتيجة

حسام محمد النوبى محمد على الثاني "دمج" على الثانوية العامة
حسام محمد النوبى محمد على الثاني "دمج" على الثانوية العامة

عمت مظاهر الفرحة، منزل حسام محمد النوبى محمد على  بمدينة أبو حماد التابعة لمحافظة الشرقية الحاصل على المركز الثانى دمج على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة 

قال حسام محمد النوبى محمد على ثانى الثانوية العامة دمج ابن مدينة ابوحماد بمحافظة الشرقية، إن سر نجاحه في دعاء والده ووالدته المستمر له 

وأضاف أنة عندما تلقى خبر نجاجة وحصوله على المركز الثانى بالثانوية العامة سجد  شكرا لله و بكى هو  وجميع أفراد أسرتى من شدة الفرحة. 

وتابع في تصريحات خاصة لـ بوابة اخبار اليوم نه كان يرغب دائما في أن يكون من الأوائل، مشيرا إلى أن والده يعمل رئيس قسم الصحة النفسية كلية التربية جامعة الأزهر فرع الدقهلية وهو مثلى الأعلى هو والدكتور مجدى يعقوب  وأنه اعتاد دائما في الاعتماد على نفسه.

 ويقول د. محمد النوبى محمد على  رئيس قسم الصحة النفسية كلية التربية جامعة الأزهر فرع الدقهلية ووالد الطالب حسام ثانى الثانوية العامة دمج بأنة حسام كان بيذاكر بمعدل ١٠ ساعات يوميا واضاف والد حسام رزقنى الله بثلاثة أبناء هم ايمان ١٩ سنة أولى صيدلة وحسام ١٧ سنة واحمد ١٥ سنة. 

  يجدر بالاشارة بأن الطالب  حسام محمد النوبي محمد علي قد حصول على المركز الثاني على مستوى الجمهورية لطلاب الدمج بمجموع 397.5

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقدا اليوم، مؤتمرًا صحفيًا؛ لإعلان نتائج الدور الأول لشهادة إتمام الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وقال الدكتور طارق شوقي، إن هذا العام عام خاص جدًا ونعتبر دفعة الثانوية العامة لهذا العام  دفعة تاريخية للثانوية العامة المصرية، ونحتفل اليوم بتخريج دفعة من أبنائنا في الثانوية العامة وانتقالهم لعالم أرحب من المعرفة في دراستهم الجامعية.

استعرض الدكتور طارق شوقي التطوير في المرحلة الثانوية والذي بدأ عام 2017 وكان محوره استحداث نظام تقييم جديد لقياس مستويات مختلفة من فهم نواتج التعلم بدلًا من المرحلة المبسطة جدًا من استرجاع المعلومات، مشيرًا إلى أن الأسئلة الجديدة هامة جدًا لأنها أسئلة معيارية، مصممة بشكل علمي كامل وتقيس المستويات المختلفة من الفهم والتطبيق والتحليل، وهذا كان محور التغيير في الثانوية العامة، وعلى هذا الأساس تم بناء بنوك أسئلة معيارية للمرحلة الثانوية من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي، وتم إعداد خريطة امتحانات بها مواصفات معيارية وبمواصفات عالمية، وتم عقد امتحانات تجريبية لهذه الدفعة في ظروف صعبة وهي جائحة كورونا، وتم عمل تصحيح إلكتروني بدون تدخل لأي عنصر بشري لأول مرة.

اقرأ أيضا| نتيجة الثانوية العامة| المرحلة الأولى.. خطوات إدخال رغبات الكليات من البداية للنهاية