للطلاب الثانوية.. مؤشرات | الطب 92 % والطالب الحاصل على 50 % له مكان بالجامعات

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يعلن وزير التربية والتعليم د. طارق شوفي، بعد قليل نتيجه طلاب الثانوية العامة 2021، وتشير المؤشرات الأولية أن الحد الأدنى من كليات القمة انخفض هذا العام عن العام الماضي، حيث كان الحد الأدنى لكلية الطب العام الماضي، أعلى من مجموع الطالب الأول العام الحالي.

اقرأ أيضا | للطلاب الثانوية العامة.. موعد بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021

وأكدت مصادر من داخل الأعلي للجامعات أن كلية الطب البشري متوقع انخفاض تنسيق القبول بها إلى 92 %.

كما أشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ«لبوابة أخباراليوم» أن وزير التعليم العالي  د. خالد عبد الغفار سوف يشرح للطلاب وأولياء الأمور معايير تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، والمؤشرات المبدئية للتنسيق خلال المرحلة الأولى والثانية والثالثة.

وأوضحت المصادر، أن المجاميع النهائية سوف تكون منخفضة عن كل عام وأن الطالب الحاصل على 50 في المائة سوف يكون له مكان بالجامعات. 

يذكر أن د.طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يعلن نتيجة الثانوية العامة وتهنئة الأوائل خلال المؤتمر الصحفي  الذي سيعقد اليوم  الثلاثاء في الواحدة ظهرا.

وأكد الوزير خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن كل ما يكتب على مواقع التواصل والصفحات الإلكترونية عن الأوائل وتسريبات الدرجات وتسريبات الأوائل ونسب النجاح لا أساس له من الصحة. 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم  الثلاثاء، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وسط إجراءات أمنية مشدددة لمنع تسريب النتيجة من الجهات الخارجية.