القرش: كارت الفلاح يساعد على إنجاز معاملاته المالية |فيديو

كارت الفلاح الذكي
كارت الفلاح الذكي

أكد د.محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة للقطاع الزراعي منذ عام 2014، وحتى الآن، حيث تنفق الدولة العديد من المليارات، لكي تعظم من الإنتاج الزراعي بجميع أشكاله.

وأشار إلى أنه من ضمن هذه الاستثمارات مجال التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي، لكي يعود بالنفع على الفلاح والمزارع المصري.

اقرأ أيضا ..«الزراعة»: تدريب المهندسين الزراعيين على تقنيات المنظومة الرقمية

وأوضح القرش خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء 17 أغسطس، أن منظومة كارت الفلاح عبارة عن قاعدة بيانات، وتم تحديث هذه المنظومة وأصبحت تمثل منظومة مدفوعات حكومية، التي تساعد الفلاح على انجاز معاملاته المالية مع الحكومة من خلال الجمعية الزراعية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن هذا الكارت يساعد الفلاح في حصوله على الخدمات بشكل أسهل، ويساعد على تحسين المعاملات التسويقية والإنتاجية، مع تقديم الخدمات الارشادية بشكل متخصص لكل فلاح على حدى، وأضاف أن  جميع المعاملات مع الفلاح تتم بشكل إلكتروني بعيدا عن المعاملات الورقية.

وأكد القرش أنه تم تدريب أكثر من 8100 فلاح، سواء العاملين في المجتمعات الزراعية أو كافة الجهات التى تخدم الفلاح، مشيرا إلى أن  التدريب  يستمر مع كل تحديث يتم بالوزارة، ليستطيع المزارع أن يحصل على كافة الخدمات من خلال الكارت الذكي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن الفلاح المصري ذكي جدا، ويعي أنه يجب أن يعظم مهنته بجميع الأشكال، مؤكدا أن الوزارة لا تخلق بدائل للنظم التقليدية بل أنظمة داعمة لها، وأنه تم إطلاق منظومة كارت الفلاح على مراحل متعددة لكي نضمن للفاح أعلى مستوى الجودة.