وزير السياحة: جاري الانتهاء من ترتيبات شحن تابوت لمعرض إكسبو دبي 

وزير السياحة :ترتيبات خاصة لشحن احد توابيت سقارة لمعرض إكسبو دبي 
وزير السياحة :ترتيبات خاصة لشحن احد توابيت سقارة لمعرض إكسبو دبي 

أكد وزير السياحة والآثار، خالد العناني أنه يجرى حالياً الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتأمين و شحن أحد التوابيت  المصرية القديمة  الذي تم اكتشافه في منطقة سقارة الأثرية ليتم عرضه بالجناح المصري طوال فترة الأكسبو. 

وزير التعليم ينفي صحة تسريبات نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل

وأضاف خالدالعناني أنه من المخطط وصول التابوت لمقر الجناح خلال شهر سبتمبر المقبل، فضلاً عن عرض عدد من المستنسخات الأثرية بالجناح المصري بالاكسبو. 

و أشار وزير السياحة والآثار إلى أن الوزارة حريصة على إتاحة كافة إمكاناتها وخبراتها لإنجاح المشاركة المصرية، وإظهار الجناح المصري في اكسبوا دبي بالصورة التي تتناسب مع مكانة مصر، باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية، فهذا الحدث الدولي يمثل فرصة لاستعراض المقومات السياحية والأثرية والتراثية المصرية أمام العالم، وهو الأمر الذي يسهم في دعم جهود الوزارة لجذب المزيد من السائحين  الوافدين لمصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن هناك تنسيقا كبيرا بين وزارتي السياحة والآثار والتجارة والصناعة فيما يتعلق باختيار  المحتوي السياحي و الأثري الذي سيتم عرضه باكسبو من أفلام و لوحات دعائية سياحية و تصميمات و رسومات الجناح ذات الطابع المصري القديم ورموز الكتابة الهيروغليفية داخل وخارج الجناح لضمان ابراز هوية مصر التاريخية فضلاً عن اختيار الوان وتصميمات تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر واستشراف المستقبل.