للحوامل.. دعمى طاقتك الإيجابية من أجل «حمل جيد»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يعتبر الحمل من أجمل مراحل حياة أي امرأة. يجلب الكثير من الإيجابية والفرح والأمل. النساء الحوامل أكثر عرضة لخطر المشاعر السلبية ، وحتى الاكتئاب، بسبب التغيرات الهرمونية التي تؤثر على حالتهم العقلية.

قد يبدأ القلق المفرط والمشاعر السلبية في إحداث خسائر جسدية وعقلية وعاطفية للمرأة الحامل وصحة طفلها، من خلال كونك شخصًا إيجابيًا ، يجب على المرء التركيز على التغييرات التي تحدث في حياته والتعامل مع كل الضغوط التي تأتي خلال هذه المرحلة بشكل أفضل.

من الضروري أن تحافظ على نفسك إيجابيًا وسعيدًا خلال الأشهر الثلاثة لان هذا يؤثر بشكل مباشر على نمو الطفل حيث تشير الكثير من الدراسات إلى أنه كلما زادت سعادة المرأة أثناء الحمل ، قلت فرص مواجهة الطفل لمشاكل الصحة العقلية والجسدية. وفى الوقت التى تشعر فيه الحامل بالقلق أيضًا. ومن ثم ، عليك التأكد من بذل كل الجهود لتوجيه الطاقة الإيجابية فقط خلال هذا الوقت.

 

تقدم لك بوابة أخبار اليوم بعض الطرق حتى تبقين فى حالة إيجابية أثناء الحمل:

 

خذ كل يوم كما يأتي

يجب أن تعيشين اللحظة دائمًا فى التركيز على الطفل. هذا سيساعد كثيرا في التعامل مع وضعك الحالى  بدلاً من المشاكل غير الموجودة. يساعدك الحفاظ على التركيز على السعادة خلال هذا الوقت على مواجهة جميع الازمات التي تظهر لك خلال هذه المرحلة.

 

 أسلوب حياة صحي

 

مع تقدم الحمل ، ستبدأين في الشعور بالخمول والإرهاق بسبب التغيرات الجسدية والهرمونية التي تحدث. بمجرد دخولك في هذه المرحلة ، من المهم أن تبدأين في الحفاظ على نمط حياة صحي.

يمكن أن يكون هذا في شكل ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح واليقظة الذهنية. يجب دمج كل هذه الأشياء في نمط حياتك لأنها ستؤثر بشكل إيجابي على نمو الطفل. يوفر لك النظام الغذائي الصحي والصحي الطاقة (الجسدية والعاطفية) التي تحتاجها خلال هذا الوقت الحرج.

 

مارسِ التأمل واليوجا للابتعاد عن السلبية

 

قد ترغب في الانضمام إلى جلسات اليوغا والتأمل. فمن المؤكد أن تأثير هذه الممارسات يجعلك تشعرين بالحيوية والقوة والسعادة كما ان تمارين التنفس تطرد افكارك الداخلية المحبطة وتساعد على إبقاء العقل بعيدًا عن الأفكار والكلمات والأفعال السلبية.

 

 اكتب مذكرات

 

هذه مرحلة شيقة في حياة أي امرأة. وبالتالي ، سيكون من المثير التخلص من عواطفك ومشاعرك. يمكن للمرء أن يحتفظ بمجلة أو يوميات حيث يمكنه تدوين أفكاره. تكتب العديد من النساء مدونات أو ينشرن مدونات فيديو لتوثيق رحلتهن ولديهن منفذ للتعبير عن مشاعرهن.

 

انخرطوا في الاستعدادات لوصول طفلك

 

يجب الاستمتاع بالأنشطة التي يتم إجراؤها خلال هذه المرحلة بحيث تجلب لك الإثارة وأنت تنتظرين وصول الطفل.

 

 دلل نفسك

 

هذه المرة مثالية لتنغمس في تدليل نفسك. يجب أن تستمتعي بالمنتجعات الصحية والتدليك ، والحصول على العناية بالأقدام وتدليك الجسم ، وما إلى ذلك ، وسوف تجلب لك متعة هائلة أثناء الحمل. ومع ذلك ، تأكد من أن أي علاجات تنغمس فيها آمنة أثناء الحمل

 

 استمتع بحواسك القوية

 

أثناء الحمل ، تتحسن حواسك بشكل أكبر وتوفر لك فرصة لتجربة الحياة في ضوء جديد تمامًا قم بزيارة الاماكن الطبيعية ذات الهواء النقى استنشاق رائحة الزهور ، والاستمتاع باصوات الطيور جميع ذلك  سيساعدك الحواس لديك التي اكتسبتها على تحقيق الإيجابية.

 

تفويض العمل

 

من الضروري أن تطلب المساعدة عند اللزوم وأن تبدأ في تفويض العمل لأفراد عائلتك من أجل التركيز بشكل أكبر على صحتك ووصول الطفل.

 

 القراءة والاطلاع

 

القراءة عن الحمل والمراحل المختلفة والتغييرات التي ستجلبها في حياتك ستجعل من السهل عليك التأقلم مع الحمل حيث ستعرفين ما تتوقعينه.

اقرأ أيضاً| انطلاق حملة «حقك تنظمي» بـ6 مدن بالقليوبية