محافظ مطروح: زيادة كميات المياه وتكثيف حملات إزالة التعديات على الخطوط الناقلة

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على المتابعة اليومية لأعمال اللجنة المشكلة للاطمئنان على ضخ كميات مياه الشرب والمرور على الأحياء والمناطق السكنية بمدينة مرسى مطروح للتأكد من وصول المياه اليها وفق الجدول المخطط زمنيًا من شركة المياه والاطمئنان على وصول المياه للمواطنين وتحديد أي معوقات ووضع الحل الأمثل لتلافيها . 

وأشار المحافظ أن اللجنة باشرت أعمالها على الفور مع زيادة كميات المياه الواردة لمدينة مرسى مطروح وتكثيف وتنفيذ حملات إزالة التعديات على الترعة والخطوط الناقلة من محطة جنوب العلمين  بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية ورؤساء مجالس المدن بواقع 4 حملات أسبوعيًا، وتخصيص كامل لسيارات المياه التابعة للشركة وتشغيلها بحمولاتها المختلفة بدءًا من 4 أطنان حتى 30 طنًا.

وتم الدفع بعدد من سيارات المياه الإضافية  بالتنسيق مع عدد من شركات المحافظات لسد العجز عند الحاجة، والتشديد على تسهيل إجراءات قطع وصلات المياه أمام المواطنين تيسيرًا عليهم، وتفعيل عمل المنافذ أيام العطلات الرسمية بالإضافة إلى مد العمل بفترات مسائية للتسهيل على المواطنين وكذلك أماكن شحن الكروت مسبوق الدفع حتى العاشرة مساءًا.

وأضاف المحافظ أنه تم تنظيم العمل بغراب المياه بمنطقة الريفية وزيادة عدد السيارات المخصصة لنقل المياه بالغراب للحد من تكدس المواطنين ويتم توزيع السيارات طبقًا لعدد الايصالات بكل غراب وتوزيعها جغرافيا بالإضافة إلى تشغيل غراب الجامعة وتحويل جميع سيارات النقل الكبيرة للتحميل من الغراب للتقليل من تكدس غراب الكيلو 8. 

اقرأ ايضا|مطروح تبحث التقنيات الجديدة لإنتاج المياه 

وأكد المحافظ على استمرار أعمال  اللجنة للاطمئنان لوصول المياه للمواطنين وبحث كافة شكاوى المواطنين والتيسير عليهم مع تخصيص الخط الساخن 125 على مدار الساعة لاستقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

ياتى ذلك بعد الأزمة الطاحنة التي تشهدها المدينة منذ أسبوعين والتى تناولتها الأخبار بعد وصول سعر سيارة المياه سعة 20 طنًا لمبلغ 800 جنيه.