«التموين» تتوقع مشاركة 4000 محل بالأوكازيون الصيفي

مصيلحى
مصيلحى

مازال الإقبال متوسط على الأوكازيون الصيفي هذا العام، والذي جاء متزامن مع امتحانات الثانويه العامة من ناحية، وتواجد عدد كبير من المواطنين بالمصايف من ناحية أخرى، وهو ما دفع عدد كبير من المحال التجارية المشاركة بالأوكازيون، لزيادة نسبة التخفيضات على السلع والمنتجات، والتي تتراوح من 10% إلى 70% على بعض المنتجات، محاولة لإنعاش الأوكازيون وتحريك الأسواق.

وتوقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، وصول المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي لأكثر من 4000 محل بزيادة 15 % عن العام الماضي، لافته إلى تكثيف الحملات اليومية، وتشديد الرقابة على الأسواق، لمتابعة مدي التزام المشاركين بالضوابط ،وبجدية التخفيضات، وجودة السلع المعروضة.

وطالبت وزارة التموين، بالإبلاغ عن أي مخالفة أو غش تجاري يتعرض له المواطن، أثناء التسوق خلال فترة الأوكازيون، وذلك بأبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق، الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك، أو من خلال الواتس أب علي الرقم 01577779999.

وحذرت التموين المشاركين في الأوكازيون الصيفي، من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين بالأسعار، والمخالفين ، وشددت على أن عقوبة الغش التجاري قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، الزمت جميع المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، والذي بدأ الاثنين الموافق 2 أغسطس، ويستمر شهر، بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض، ونسبة التخفيض.

اقرأ ايضاً | «‏التموين» تحذر المحال المشاركة في الأوكازيون من ارتكاب مخالفات