فوتبول إيطاليا: ميلان والإنتر معروضان للبيع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر موقع "فوتبول إيطاليا"، أن مُلاّك ناديي إنتر ميلان و ميلان بطل ووصيف بطولة الدوري الإيطالي على التوالي لموسم 2020-2021، يريدون بيع الناديين بسبب معاناة الأول من أزمة مالية كبيرة والثاني لغايات الربح المادي.

وأكد أن شركة "Suning" الصينية المالكة لإنتر ميلان ستقبل أول عرض مناسب لشراء النيراتزوري، كما سيقبل صندوق استثمارات "إيليوت" الأمريكي عروض بيع الروسونيري.

ويعاني ميلان وإنتر ميلان أزمات مالية كبرى أجبرت إنتر ميلان، بطل الدوري الإيطالي الموسم الماضي، على بيع المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والنجم المغربي أشرف حكيمي لتشيلسي وباريس سان جيرمان على الترتيب، ومنعت الأزمة المالية ميلان من إبرام صفقات ضخمة رغم عودته لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 7 سنوات.

وأضاف الموقع الإيطالي أن قرار "Suning" ببيع إنتر ميلان لم يكن مفاجئا، فقد اضطرت الشركة لتقليص استثماراتها إلى حد كبير عقب تفشي فيروس كورونا، وتم إغلاق ناديها جيانغزو سونينغ الصيني بسببت تلك الأزمة.

وتابع أن شركة "إيليوت" كانت تنوي مساعدة ميلان على التطور، وجعله أكثر جذبا للمستثمرين في المستقبل ثم بيعه وتحقيق الربح، وتريد الشركة بيع النادي في أقرب فرصة خصوصا بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.

وتوج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي موسم 2020-2021 بعد غياب استمر 10 سنوات، في حين احتل ميلان في ذات الموسم المركز الثاني، لكن آخر تتويج له في الدوري الإيطالي كان موسم 2010 / 2011.

ويفتتح إنتر ميلان مشواره في الدوري الإيطالي يوم السبت 21 أغسطس بمواجهة جنوى، في حين يلعب ميلان مع سامبدوريا يوم الإثنين 23 أغسطس.