وزير الرياضة: 16 مليون دولار تكاليف الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020| فيديو

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إنه يتواصل مع اللاعبين مباشرة لحل أزماتهم مثلما حدث مع ثنائي الكاراتيه علي الصاوي وجيانا فاروق لطلبهما سفر المعد البدني الخاص بهما لطوكيو.
وأضاف وزير الرياضة خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه توقع حصد من 3 إلى 5 ميداليات في أولمبياد طوكيو بناء على دراسات.
وتابع الدكتور أشرف صبحي في تصريحاته مع الإعلامي أحمد موسى بقناة صدى البلد ، أنه تم صرف ١٣٠ مليون جنيه دعم لأولمبياد ريو دي جانيرو ما يساوي 17 مليون دولار وفقا لسعر الصرف حينها وتأهل 119 لاعباً ولاعبة في حين أن تكاليف الإعداد لطوكيو 263 مليون جنيه دعم حكومي وموارد ذاتية ما يساوي 16 مليون دولار وتأهل 134 لاعباً ولاعبة.
وأوضح الوزير في تصريحاته بقناة صدى البلد أن الشركات الراعية تحملت 64 مليون جنيه لبرامج إعداد اللاعبين بالتنسيق مع الوزارة موجها الشكر للمؤسسات الخاصة التي ساهمت في تأهيل اللاعبين.
وأضاف وزير الرياضة خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن النتائج بالأرقام تؤكد أن أولمبياد ريو حصدنا 3 برونزيات وحصلنا على المركز 73 وطوكيو حصدنا 6 ميداليات وارتفعنا للمركز 53
واستكمل وزير الرياضة أن مصر فقدت ميدالية لعلي الصاوي لاعب الكاراتيه  ولكن في الخماسي الحديث حصدنا فضية ونستهدف المزيد لأنها لعبة مهمة وندعمها ونخطط لها مشيرا إلى أن نتائجنا في طوكيو أفضل نسبيا ولكن طموحنا كبير .