نصائح ذهبية لشرب القهوة بالحليب.. وعلاقتها بالبروتين والطاقة | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يُقال إن القهوة هي شريكة الزمان والمكان والأشخاص، فالقهوة من أكثر المشروبات تفضيلاً وانتشاراً وتنوعاً على مستوى العالم أجمع، تمتلك القهوة مذاقاً لذيذاً بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية مثل تقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد، وتحسين الذاكرة؛ مما يجعلها ليس فقط مشروباً صحياً مفضلاً لدى العديد من الأشخاص.

اقرأ أيضا:- فوائد سحرية لتناول اللوز يومياً على الصحة 

وكشف باحثون أن تناول القهوة بالحليب، يمد الجسم بعناصر غذائية مهمة، بالإضافة إلى مذاقها المفضل لدى الكثيرين ، وأكد الباحثون أن تحلية القهوة بالسكر يقلل من قيمتها الغذائية، إلا أن إضافة الحليب لها يجعلها أكثر فائدة للصحة العامة، بحسب تقرير موقع "فيري ويل فيت".

توفر 6 أوقية من القهوة بشكل طبيعي حوالي 2 سعر حراري فقط، ولكن بإضافة الحليب والسكر إليها يزيد هذا المحتوى، على سبيل المثال إذا أضفت ربع كوب من الحليب خالي الدسم وملعقة صغيرة سكر إلى كوب القهوة الخاص بك، سوف تحصل على حوالي 42 سعر حراري.. هذا العدد من السعرات الحرارية أقل من نصف عدد السعرات الموجود في 8 أوقية من مشروب غازي، والذي يحتوي على 100 سعر حراري، إن السكر أكثر كثافة في السعرات من الحليب، لذا إذا كنت مهتم بمراقبة السعرات، يمكنك زيادة الحليب قليلاً مع تقليل كمية السكر.

بالإضافة إلى فوائد القهوة في حد ذاتها ، فإن إضافة اللبن إليها يقدم الفوائد التالية:

 توفر لك حوالي 8 جرام من الكربوهيدرات بإضافة الحليب والسكر إليها، هذه الكربوهيدرات تزيد من محتوى الطاقة التي يقدمها كوب القهوة.

 يوفر كوب القهوة الذي يحتوي على ربع كوب من الحليب وملعقة صغيرة من السكر حوالي 2.2 جرام من البروتين، يساعد البروتين في بناء العضلات وأنسجة الجسم الأخرى.

 إذا كنت تضيف ربع كوب من الحليب كامل الدسم إلى قهوتك، فإنها توفر لك حوالي 2 جرام من الدهون الغذائية.

 لا يضيف الحليب والسكر أي كافيين إلى القهوة، ولا يغير محتواها منه، ولكنه قد يقلل الآثار الناجمة عنه، أي يقلل من فاعليته على الجسم، لذلك ينصح بإضافة الحليب إلى القهوة عند تناولها مساءً.