أشرف صبحي: الرئيس يولي اهتماماً كبيراً بالرياضيين المصريين

 رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  أن الدولة المصرية تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تولي اهتماماً كبيراً بالرياضيين المصريين وهو ما ظهر جلياً في الفترة الماضية.

هكذا بدء وزير الشباب والرياضة كلمته خلال  مؤتمر الإعلان عن تفاصيل البعثة المصرية للجنة البارلمبية المشاركة في طوكيو 2020 خلال الفترة من 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر المقبل .

وأضاف «صبحي»أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتورة حياة خطاب بذلت جهدا كبيرا من أجل تجهيز اللاعبين الأبطال للتأهل الي بارالمبياد طوكيو، ومن ثم المشاركة في البارالمبياد والحصول على العديد من الميداليات.
وأشار صبحي إلى أن الخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة لرعاية اللاعبين الرياضيين الأولمبيين والبارالميين تؤتي ثمارها، وهو ما ظهر في أولمبياد طوكيو.

واختتم صبحي كلمته متمنياً أن تحصد البعثة المصرية أكبر عدد من الميداليات، خاصة وأن مشاركة مصر السابقة في بارالمبياد ريو عام 2016، استطاعت مصر خلالها الحصول على 12 ميدالية (3 ذهب- 5 فضة- 4 برونز)، وموجها حديثه للرياضيين المصريين أنهم هم واجهة مصر المشرفة ويمثلون مصر في البطولة، متمنياً التوفيق لهم جميعاً.

وتشارك البعثة المصرية بعدد 49 لاعب ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشة الطائرة، كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

اقرأ أيضا: وزارة الشباب والرياضة تقرر إلغاء فوز اتحادات الفروسية والسباحة