الكشف على 275 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية الحمراوين في البحر الأحمر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أجرت قافلة طبية تابعة لمبادرة حياة كريمة بمحافظة البحر الأحمر، الكشف الطبى على 275 مواطنا من قاطنى قرية الحمراوين شمال مدينة القصير جنوب المحافظة، ضمن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

من جانبه وجه اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للقوافل الطبية والعلاجية التابعة لمبادرة حياة كريمة بقرية الحمراوين، واستمرت أعمال القافلة لمدة يومان، تم خلالها إجراء الكشف الطبى على 275 مواطنا.

 

وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، فضلا عن توفير التحاليل اللازمة لبعض الحالات، وتوزيع العلاج اللازم للمرضى، ومن جانب اخر أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتحت اشراف الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر عن تكثيف عمل فرق متنقلة بالإدارات الصحية لتطعيم المواطنين بدون الحصول على رسالة نصية بمكان التطعيم.

 

وأضافت المديرية فى بيان لها أنه تم عمل تمركز للعيادات المتنقلة بالنادى الاجتماعى وشارع شيرى بجوار كنيسة الشهيد أبانوب وكنيسة مارى مينا بالنجدة، يأتي ذلك من خلال الحرص على حث المواطنين للتطعيم ضد فيروس كورونا.

كما تم التأكيد على أن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالأماكن الثابتة بالمحافظة مستمرة بالعمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع، بما فيها الإجازات والعطلات الرسمية مناشدين المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكترونى لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

اقرأ أيضا | الطب الوقائي: اللقاحات المستخدمة ضد كورونا تتسم بالفاعلية والأمان