وزير التعليم يعود من أجازة العلمين لمقر وزارة التعليم في الثانية ظهرًا

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

كشفت مصادر مطلعة، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيعود من الإجازة الصيفية بمدينة العلميين الجديدة اليوم الأحد، على أن يصل لمكتبه الوزاري بمقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم في غضون الساعة الثانية عقب ظهر اليوم الأحد.

 

واشارت المصادر إلى أن وزير التعليم كان قد استغل اجتماع الحكومة بمدينة العلميين الأربعاء الماضي، وقرر البقاء في العلميين من أجل قضاء قسط من الراحة باصطحاب أسرته استغلالا لإجازة الخميس التي قررتها الحكومة بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، واستغلالا للإجازة الرسمية الجمعة والسبت.

 

ولفتت ذات المصادر، إلى انه من المقرر عرض التقرير النهائي لنتيجة الثانوية العامة علي وزير التربية والتعليم فور وصوله لمقر الوزارة، تمهيدا لاعتمادها وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة وتهنئة الوزير لأوائل الجمهورية تليفونيا واعلانها رسميا الثلاثاء في مؤتمرا صحفيا في الساعة الواحدة ظهرا بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي .

 

وأكد د.طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي، عقب إعلانها رسميًا في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الوزارة الثلاثاء القادم، عبر المواقع الاخبارية التي حصلت علي حق اعلانها هذا العام، ليتم الاعلان عبر هذة المواقع الاخبارية بعد الاعلان الرسمي للمؤتمر بثلاث ساعات، في نفس اليوم.

 

واشار وزير التربية والتعليم ، إلى انه سيتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

 

وكانت قد اعلنت وزارة التربيةوالتعليم والتعليم الفني رسميا، انه سيتم بث مباشر للمؤتمر الصحفي لاعلان نتيجة الثانوية العامة عبر التلفزيون المصري والبث المباشر علي صفحة الوزارة واليوتيوب في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ ، وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

 

جدير بالذكر، انه يمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالي:-

 

https://natega.akhbarelyom.com


الدخول على بوابة اخباراليوم والتسجيل للحصول على النتيجة من خلال الخطوات التالية :


- يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه.


- كتابة الشعبة" علمى علوم ـ علمى رياضة ـ أدبى والمحافظة.


- الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بالدرجات على غرار السنوات الماضية.


- يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.

 

اقرأ أيضا: انفوجراف|‎برقم الجلوس .. كيف تحصل علي نتيجة الثانوية عبر بوابة اخباراليوم