قنديل: مصر ليس لديها مشكلات مساكن ولكن بها مشكلة إسكان

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل إن " فكرة الناس هى الأساس" مضيفا أن فكرة لقاء الرئيس بالمواطنين مطلوبة، مؤكدا أن مصر بلد كبير وبه مشكلات كبيرة جدا و لا أحد ينكر أحد أن هناك انجازات كثيرة حدثت خلال السنوات الأخيرة ولكن التحديات أكبر.

وأضاف قنديل خلال لقائة ببرنامج "المواجهه" المذاع على قناة " اكسترا نيوز" أن ما جرى اليوم من افتتاح 67 الف وحدة سكنية فى مختلف المناطق سواء بدر والعبور و15 مايرو وغيرها مؤكدا أن هناك نهوض فى فكرة السكن، حيث إن مصر ليس لديها مشكلات مساكن ولكن مصر بها مشكلة اسكان وان فكرة عدد الوحدات السكانية فى البلد أكبر من عدد طالبى الوحدات وأن المسافة بين طالبي الوحدات السكنية وبين السكن مسافه بها أشواك كبيرة هى ارتفاع الأسعار .

وتابع قنديل أن دخول الدولة طرفا فى هذا الموضوع كان ملحوظا فى السنوات الأخيرة منذ 2015 وحسب البيانات الرسمية، حدث قفزة كبيرة فى بناء هذه الوحدات مشيرًا الى انه فى ضوء الاحتيايجات تصل الوحدات الى  500 ألف وحدة سكنية كل سنة.


وأكمل قنديل أن الدولة تقدم الدعم فى اطار الوحدات السكنية كتخطيط نسبي بالنسبة للإسعار القائمة فى السوق كما تقدم بعض التسهيلات سواء تسهيلات نقدية مباشرة أى 65 الف جنية للوحدة بالاضافة الى فكرة ثمن الأرض و المرافق وغيرها وأضاف مشروع التمويل العقارى الذى أقر مؤخرًا و الذى يمد فى فترات السداد الى 30 سنة بفئدة 3% متناقصة.