واتساب يتيح نقل سجل الرسائل بين نظامي التشغيل أندرويد و«iOS»

واتساب ونظام أندرويد و ios
واتساب ونظام أندرويد و ios

أتاح تطبيق التراسل الفوري واتساب، ميزة جديدة، وهي نقل سجل الرسائل والمحتوى، بين نظامي التشغيل أندرويد من جوجل، و«iOS» من شركة آبل.

وقد تم الإعلان عن الميزة رسميًا أمس، خلال حدث Unpacked الذي نظمته سامسونج، وسيكون Galaxy Z Fold3 و Z Flip3 أول من يسمح بذلك، ويغطي عمليات النقل من أجهزة iOS من شركة آبل إلى الأجهزة القابلة للطي الجديدة.

وسيتم طرح الميزة تدريجيًا على أجهزة نظام أندرويد 10 " "Android 10،  أو أعلى قبل الوصول في النهاية إلى جميع أجهزة أندرويد Android وآيفون iPhone الأخرى في الأسابيع المقبلة.

ولا يوجد إطار زمني واضح لطرح هذا الخيار الجديد، ولكن يبدو أن شركة سامسونج Samsung قامت بسحب الخيوط للحفاظ على التفرد على أمل أن تقنع مستخدمي آيفون iPhone أخيرًا بالانتقال إلى سامسونج Samsung.

ولم يوضح WhatsApp متى سيتمكن مستخدمو أندرويد Android من نقل البيانات إلى أجهزة آيفون iPhone.

سيكون نقل الدردشات ممكنًا عندما تكون كل من أجهزة iOS وأندرويد Android متصلة فعليًا عبر كابل USB-C إلى Lightning (الذي تم تضمينه بشكل ملائم مع جميع أجهزة iPhone الحديثة). لن تتمكن من النقل عبر الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت.

إذا كان لديك أكثر من نسخة احتياطية واحدة على السحابة لسجل الدردشة والصور والرسائل الصوتية ، فلن يتم دمج النسخ الاحتياطية. بدلاً من ذلك ، ستحل البيانات المنقولة محل النسخة الاحتياطية الحالية بمجرد إجراء نسخة احتياطية جديدة.

منذ إنشائه قبل أكثر من عقد من الزمان ، أصبح واتساب WhatsApp أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم. منذ ذلك الحين ، كان تطبيق المراسلة يقتصر دائمًا على مثيل واحد على جهاز واحد، و قد يعني تبديل الهواتف أنه يتعين على المستخدمين إجراء نسخ احتياطي للتخزين المحلي بحيث يمكن استعادة الرسائل والصور والمحادثات والملاحظات الصوتية على جهاز جديد ، ولكن لم يكن من الممكن أبدًا نقل البيانات بين أنظمة التشغيل.