مناقشة احتياجات السوق البصري خلال مؤتمر البصريات بغرفة الإسكندرية

مناقشة احتياجات السوق البصري خلال مؤتمر البصريات بغرفة الاسكندرية
مناقشة احتياجات السوق البصري خلال مؤتمر البصريات بغرفة الاسكندرية

أكد عميد المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات الدكتور أمين السيد أمين على أن هناك تعاون مشترك بين المعهد والشعبة التجارية بغرفة الإسكندرية، لتطوير مهارات الطلاب بالمعهد، مشيرا الى أن المعهد يعمل الآن على إنشاء مركز للتدريب داخل المعهد لتطوير المقررات  الدراسية.

اقرا ايضا|أوبرا اسكندرية تستضيف مهرجان السينما الفرانكوفونية
وأضاف أن المعهد يعقد عدة بروتوكولات تعاون مع الشركات الكبرى في مجال البصريات، بهدف تنظيم زيارات لتلك الشركات، يتعرف من خلالها الطلاب على أحدث تقنيات المجال، والاختلاط بسوق العمل خلال فترة دراستهم.
جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر والمعرض البصري "opti alex 2021"، والذي تنظمه شعبة البصريات بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة  أحمد الوكيل
من جانبه اوضح خميس بسيوني رئيس شعبة البصريات بغرفة الإسكندرية ،  أن فعاليات اليوم الثاني تضم عدة ندوات لمناقشة احتياجات السوق البصري، إضافة إلى عرض آخر التطورات في السوق البصري، كالعدسات الديجيتال والمقارنة بينها وبين التقليدية، وتكريم عدد من الكوادر البصرية بالإسكندرية.
هذا وأشار محمد نور نائب رئيس جمعية البصريين المصرية، الى أن الجمعية هي الحاضنة لكل المجتمع البصري السكندري، وأن خريجي معهد البصريات يهتم بكل ما يمت للبصريات بصلة سواء من الناحية الطبية أو الصناعية أو الفلكية أو التصويرية.
وفي نفس السياق اقترح  محمد عبد الظاهر رئيس شعبة البصريات بالقاهرة خلال كلمته، إنشاء قسم خاصة بالمعهد العالي لتكنولوجيا البصريات لصيانة الأجهزة البصرية، ويتم من خلاله استضافة خبراء من الخارج لتدريب الطلاب على صيانة وتصنيع الأجهزة البصرية.
كما قدم  محمد صلاح مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، خلال كلمته بالمؤتمر، نبذة عن دور الجهاز وأهم الخدمات التي يقدمها، وأشار إلى التعاون المشترك مع شعبة البصريات بغرفة الإسكندرية خاصة في مبادرة "إسكندرية مرخصة"، لترخيص محلات البصريات بالإسكندرية.