1000 مواطن قناوي من المسافرين للخارج حصلوا على لقاح كورونا

المسافرون للخارج يحصلون على لقاح كورونا
المسافرون للخارج يحصلون على لقاح كورونا

قال الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"،  إن قرابة 1000 مواطن من أبناء قنا، حصلوا على لقاح كوونا حتى الآن،  في أقل من 3 أيام. 

وتابع: اللقاحات متوفرة ولا داعي للتزاحم أمام المقار المخصصة في قنا، وأن اللقاحات كافية للمواطنين،  ولكن عليهم الالتزام وعدم الذهاب إلى المقار المخصصة إلا بعد وصول الرسالة.

وكان الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا، تفقد منظومة العمل بمركز التطعيم الخاص بلقاح كورونا للمسافرين بمكتب صحة نجع حمادي والتي تمنح شهادة موثقة للمواطنين الراغبين في العمل بالخارج.

رافقه الدكتور بدوي المعاون مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي والدكتور علي نورالدين مدير مستشفى نجع حمادي العام.

 وأوضح تاوضروس، أن مركز اللقاح يقوم بالتأكد من بيانات المواطنين على السيستم استعدادا لتلقيهم اللقاح، ثم يقوم الفريق الطبي بالاطمئنان على الصحة العامة للمواطن يعقبه إعطاء اللقاح للمواطن ثم تسليمه الشهادة المعتمدة عقب دفعه الرسوم المقررة.

يذكر  أن مديرية الصحة بقنا قد خصصت 3 مراكز على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة "QR code"، وهي:( مكتب صحة نجع حمادي، مكتب صحة قنا، مكتب صحة قوص  ) .


وأكد تاوضروس، على أنه يتم منح شهادة موثقة لمن حصل على كامل الجرعات المقررة من اللقاح والمسجل على الموقع الإلكتروني للوزارة والراغبين في السفر.


يأتي ذلك في إطار حرص الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا على أهمية وصول لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين. 

اقرأ أيضا | ننشر تفاصيل خطة الطوارئ بـ«صحة قنا» لإستقبال عيد الأضحى