منسق «حياة كريمة» بالمنوفية: الكشف على ١٣٣٥ مواطنا و١٠٠ متلقي للقاح كورونا

الكشف على ١٣٣٥ و ١٠٠ متلقى للقاح كورونا بالمنوفية
الكشف على ١٣٣٥ و ١٠٠ متلقى للقاح كورونا بالمنوفية

أعلن المهندس محمد ربيع منسق عام مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة المنوفية عن تنفيذ  قوافل طبية، بقريتي سرسموس وزاوية الناعورة، والكشف على أعداد كبيرة من الأهالي التابعين لمركز الشهداء  بمحافظة المنوفية.

وأوضح أنه تم الكشف على ١٣٣٥ حالة، حيث تم الكشف على ٦٩٠ مريضا بقرية سرسموس، بجانب تحويلات لأطباء ومعامل أشعة و تحاليل وصرف الأدوية بالمجان، كما تم تنفيذ القافلة الثانية بقرية زاوية الناعورة بمشاركة الإدارة الطبية وتم توقيع الكشف الطبي على ٦٤٥ حالة بجانب التحويل للأطباء ومعامل الأشعة و التحاليل.

وأضاف ربيع أن القافلة ضمت مجموعة كبيرة من التخصصات، كما قدمت القوافل للمرة الأولى بالتعاون مع الإدارة الصحية لقاح فيروس كورونا.

وأوضحت د.أمل عبد الوارث أنه تم تسجيل الحالات لتلقي لقاح فيروس كورنا المستجد أثناء القافلة، وإعطاء أكثر من ١٠٠ شخص لقاح فيروس كورونا خلال قوافل حياة كريمة اليوم.

وأضاف منسق حياه كريمة أن القوافل ضمت أكثر من ١٢ تخصصا من مجموعة أطباء "فينا الخير" المتطوعين لدعم قوافل حياة كريمة وهم "نساء وولادة دكتور أحمد عصر"، و"تخصص، الباطنة دكتور أحمد الفقي"، وعظام دكتور عبدالحميد الفقي، وتخصص المخ والأعصاب دكتور أحمد عبدالحليم.، والأطفال دكتور أحمد غزالة، والصدر دكتور سمير فوزي، وتخصص الاأنف والأذن دكتور مصطفى محيى، والعلاج الطبيعي دكتورة دارين الصاوي.

 وأضافت أنه تم عمل تحويل جراحة مجانية للدكتور  محمد الططاوي، وتحويل أسنان مركز البسمة وتحويل عيون ورمد دكتور عبدالله عوض، كما تم صرف الأدوية لأكثر من ١٠٠٠ حالة مجانا بالكامل بالقافلتين، وتأتي هذه القوافل ضمن خطة مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية لخدمة أهلنا بقرى حياة كريمة.

اقرأ أيضا / وكيل صحة المنوفية: مرور مسائي علي مراكز اللقاح والتشديد علي تنظيم العمل