التموين: مشاركة 2600 محل بالأوكازيون الصيفي وزيادة التخفيضات إلى 70%

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مازال الأوكازيون الصيفي يعاني من الإقبال المحدود على الشراء،وهو ما دفع التجار إلى زيادة نسبة التخفيضات المقدمة على بعض السلع إلى 70%، وأغلب المحال المشاركة الملابس الجاهزة، والأحذية.


وارتفع عدد المحال المشاركه إلى 2600 محل على مستوى الجمهورية، حصل كل منهم على تصريح وموافقة من مديريات التموين التابع لها ،وفقا للضوابط التي جاءت في قرار وزارة التموين الخاص ببدء الأوكازيون من 2 أغسطس ولمدة شهر من تاريخه.
‏ 
وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرارا الحملات الرقابية على الأسواق ،بالتعاون مع الجهات المعنية، لتحرير المحاضر للمخالفين ،والمتلاعبين بالأسعار ، وإحالتهم إلى جهات التحقيق .


وحذرت وزارة التموين المحال المشاركة من إرتكاب أي مخالفات خلال فترة الأوكازيون ، مثل عدم الإعلان عن الأسعار، وعمل أوكازيون بدون تصريح ، والاعلان عن أوكازيون وهمي ، حيث تندرج مثل هذه المخالفات ضمن الغش التجاري.


جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحي ،وزير التموين والتجارة الداخلية ، وجه بتشديد الرقابة علي المحال المشاركة في الأوكازيون، ‏للتأكد من جودة السلع المعروضة ، وكذلك وضع السعر قبل ‏وبعد المشاركة في الأوكازيون .‏
كما وجه وزير التموين المديريات التموينية بالمحافظات، بتسهيل كل الإجراءات للمحال عند ‏تقديمها طلب للمشاركة في الأوكازيون

إقرأ أيضا | «التموين»:حملات مكثفة خلال فترة الأوكازيون الصيفي.. والتخفيضات وصلت 70%