بعد استلامها الوحدة السكنية.. سيدة: «فخورة إن السيسي رئيسي»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي فيلما تسجيليا عن عزبة أبو قرن بمصر القديمة، والتي تم إخلائها من سكانها، وتوفير سكن بديل للقاطنين فيها بمدينة «معا السكنية».

وتضمن الفيلم التسجيلي كلمات شكر من عدد من أهالي عزبة «أبو قرن»، والذين شكروا جهوده في تطوير البلد، موضحين المساوئ الجسيمة التي عانوا منها خلال وجودهم في العزبة.
 
وقالت إحدى السيدات: «شكرا للرئيس السيسي رئيسي اللي بيخطط صح لبلده، كنت بصلي وقول يا رب طلعني من اللي احنا فيه».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  عددا من المشروعات السكنية بمدينة بدر.

وتضم مدينة بدر، مشروعًا سكنيًا لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر تسليمها لموظفي الوزارات التي وقع عليهم الاختيار كمرحلة أولى للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتضمن مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، 9024 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الأولى، بجانب تنفيذ 4704 وحدات بالمرحلة الثانية، وبلغت نسبة تنفيذها 25 ٪، كما يضم المشروع عددا من المباني الخدمية التي تم ويجري تنفيذها، لخدمة سكان المشروع.

وقال وزير الإسكان، إنه تم التخطيط لتنفيذ 47 مشروعاً خدمياً، ويجرى حالياً تنفيذ عدد منها، وتشمل (6 مدارس تعليم أساسى – 7 حضانات – 3 وحدات صحية – مستشفى – مخبزين – 11 سوقاً تجارية صغيرة – مركزي شباب – 5 ملاعب خماسية – قسم شرطة – محطة وقود – موقف إقليمي)، من أجل توفير الخدمات المختلفة للسكان، بجانب إتاحة 30 قطعة أرض للمستثمرين بالمدينة.