«المركبات الملكية» يستقبل جمعية «أصدقاء السلام» احتفالًا باليوم العالمي للشباب

 متحف المركبات الملكية
متحف المركبات الملكية

على هامش الاحتفال باليوم العالمي للشباب استقبل متحف المركبات الملكية مجموعة من جمعية "أصدقاء السلام"، والتي كانت زيارتهم ضمن برنامجهم السياحي بالقاهرة.

ومن خلال جولة إرشادية داخل المتحف تعرفوا على مقتنيات المتحف الفريدة ضمن سيناريو العرض المتحفي، حيث اصطحبهم بعض أمناء المتحف شيماء الصاوي وهالة عبد المسيح خلال زيارات قاعات العرض المتحفي.
 
وأعربوا خلال الجولة عن إعجابهم الشديد بالقطع الأثرية المعروضة بالمتحف التي تنسب للأسرة العلوية من لوحات زيتية  وعربات ملكية خاصةً العربة "الآلاي الخصوصي".

حيث التزم الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الطبية لمجابهة ڤيروس كورونا المستجد (covid_19 ) ، وحرص الجميع على إلتقاط مجموعة من الصور التذكارية أمام البانر بقاعة الاحتفالات تخليدا لهذه الزيارة  .

و الجدير بالذكر؛ أن اليوم العالمي للشباب يعد يوماً للتوعية من قبل الأمم المتحدة، والغرض من هذا اليوم هو لفت الانتباه إلى مجموعة معينة من القضايا الثقافية والقانونية المحيطة بالمجتمع كالتعليم ، البطالة والأزمات كجائحة فيروس كورونا .

ويتم الاحتفال في اليوم العالمي للشباب بالحلول المبتكرة والامكانيات التي يقدمها الشباب لتحقيق أهداف التنمية باعتبارهم شركاء في المجتمع.