فيديو نادر للكوكب الجهنمي «الزهرة»

مسبار الشمس سولار اوربيتر و كوكب الزهرة
مسبار الشمس سولار اوربيتر و كوكب الزهرة

نجح مسبار الشمس سولار اوربيتر Solar Orbiter في التقاط صورة لامعة للعالم الجهنمي كوكب الزهرة، بعد مروره في نطاق 4967 ميلًا من سطحه (بعد يوم واحد فقط من إرسال مركبة الفضاء BepiColombo أيضًا الصور مرة أخرى).

وأرسل المسبار المداري الشمسي Solar Orbiter، التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، لقطات لكوكب الزهرة بعد مرور أقل من 5000 ميل من سطح ذلك الكوكب الجهنمي.

وقد قام كل من مسبارا Solar Orbiter ، و BepiColombo الذي تديره وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) برحلة طيران على كوكب الزهرة هذا الأسبوع ، في محاولة لاستخدام جاذبيته لزيادة السرعة إلى وجهتهما النهائية.

والمركبة الشمسية المدارية في طريقها إلى الشمس ، وأثناء مرور كوكب الزهرة أدار تلسكوب مصور الغلاف الشمسي (SoloHI) لالتقاط منظر لامع للكوكب.

ويُظهر الفيديو والصور اقتراب كوكب الزهرة من اليسار، بينما الشمس بعيدة عن الكاميرا إلى أعلى اليمين ، مع إخفاء جزء ليلي من الكوكب عن الأنظار.

ومثل صور ESA BepiColombo المنشورة بالأمس ، فهي بالأبيض والأسود مع الحد الأدنى من التفاصيل، لأن الكاميرات لم تكن مصممة للاستخدام على كوكب الزهرة.

ويوفر الطيران المزدوج لعلماء الفلك في وكالة الفضاء الأوروبية، فرصة لدراسة كوكب الزهرة الشقيق للأرض من مواقع مختلفة في نفس الوقت ، والأماكن التي نادرًا ما تزورها المسابير.