صحة قنا تواصل إعطاء لقاح كورونا للمسافرين إلى الخارج

صحة قنا
صحة قنا

واصلت مكاتب الصحة بمدن قنا ونجع حمادى وقوص، استقبال المواطنين المسافرين إلى الخارج، لاعطائهم لقاح فيروس كورونا المستجد، بعد أن أعطت الدكتوره هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إشارة البدء للعمل بتلك المراكز من أجل التيسير علي المواطنين.

اقرا ايضا| توقيع الكشف الطبى على ١٣٣٤ مواطن بقرى دمياط مجانا

وقال الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير مديرية الشئون الصحية بقنا، انه بعد إعطاء إشارة البدء من وزيرة الصحى بالعمل فى مراكز اللقاح المخصصة للمسافرين للخارج، انطلقت على الفور الفرق الطبية لتمارس مهامها في تطعيم المواطنين المسافرين إلى الخارج.

وأوضح أن مديرية الصحة بقنا أعدت ثلاث أماكن لإعطاء المسافرين اللقاح الخاص بهم وهم ( مكتب صحة قوص - مكتب صحة قنا - مكتب صحة نجع حمادى) ، والتي تستقبل المواطنين من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء وذلك عقب وصول رسالة للمواطن بموعد ومكان تلقي اللقاح، مع إحضاره جواز السفر الخاص به.

وقال د.راجي تاوضروس، أن مراكز اللقاح سوف تصدر شهادة مؤمنة ذات الإستجابة السريعة  QR code  وذلك بمقابل مبلغ 250 جنيه مصري للمواطنين المصريين و 25 دولار لغير المصريين، مشيرا الى أن المواطنين الذين سبق لهم الحجز علي موقع الوزارة؛ عليهم بالإتصال بالخط الساخن 15335 وطلب التعديل إلي مراكز اللقاح للمسافرين بقنا .. ولمن لم يسبق لهم التسجيل البدء فى الحجز  علي موقع الوزارة واختيار مراكز اللقاح للمسافرين بقنا وانتظار رسالة من الوزارة بالموعد وذلك من خلال الرابط التالي :

https://egcovac.mohp.gov.eg/