بناء مجتمع رغيد الحياة من جميع النواحي.. فصل مجيد في تنمية حقوق الإنسان بالصين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

نشر المكتب الإعلامي لمجلس الدولة كتابًا أبيض تحت العنوان " بناء مجتمع رغيد الحياة من جميع النواحي: فصل مجيد في تنمية حقوق الإنسان في الصين" في 12 أغسطس.


ويشر الكتاب الأبيض إلى أن بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل هو استراتيجية تنمية وطنية رئيسية ينفذها الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية لتعزيز رفاهية الشعب ورفع مستوى حقوق الإنسان لكل الناس وتحقيق التحديث الوطني. قامت الصين ببناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل، الذي عزز أسس حقوق الإنسان وأثرى محتوى حقوق الإنسان ووسع رؤية حقوق الإنسان، مما يعني التنمية الشاملة لحقوق الإنسان والمشاركة بين جميع الناس وكتابة فصل جديد في قضية حقوق الإنسان في الصين وخلق معجزة في احترام حقوق الإنسان وحماية حقوق الإنسان.


ويشير الكتاب الأبيض إلى أن بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل يفتح مجالًا جديدًا لحقوق الإنسان، ويقضي على الفقر المدقع ويحقق الحق في مستوى معيشي أساسي ويعزز حقوق الإنسان والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية من خلال التنمية، وتطبق القوانين الجيدة والحكم الرشيد من أجل حماية الحقوق المدنية والسياسية، ويعزز العدالة الاجتماعية لحماية حقوق ومصالح فئات معينة.

 

يقول الكتاب الأبيض إن سكان الصين يمثلون ما يقرب من خمس إجمالي سكان العالم. ويعتبر استكمال الصين الشامل لمجتمع رغيد الحياة معلما هاما في تاريخ تطور قضية حقوق الإنسان في العالم. خلال العملية العظيمة لبناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل من جميع النواحي، ساهمت الممارسات والتجارب الناجحة التي خلقتها الصين لاحترام حقوق الإنسان وحمايتها في الحكمة الصينية وقدمت حلولاً صينية لتحسين رفاهية الإنسان.

 

ويشير الكتاب الأبيض إلى أن حماية حقوق الإنسان ليس لها نهاية. لقد أرسى بناء مجتمع رغيد الحياة بشكل شامل نقطة انطلاق جديدة لتنمية حقوق الإنسان وتقدمها في الصين. في الرحلة الجديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة بطريقة شاملة، سيستوعب الحزب الشيوعي الصيني مرحلة التطور الجديدة وينفذ مفهوم التنمية الجديد ويبني نمط تنمية جديد ويعزز التنمية عالية الجودة ويستمر في قيادة جميع الناس للتمتع بحياة أكثر سعادة وصحة والنضال من أجل حقوق الإنسان والمستوى الأعلى من التنمية. من المؤكد أن الصين ستقدم إسهامات جديدة وأكبر في تنمية قضية حقوق الإنسان في العالم.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا