نائب رئيس جامعة أسيوط يزور طالبة تبرعت بجزء من كبدها لإنقاذ والدها

نائب رئيس جامعة أسيوط فى زيارة للطالبة التي تبرعت بجزء من كبدها لإنقاذ والدها
نائب رئيس جامعة أسيوط فى زيارة للطالبة التي تبرعت بجزء من كبدها لإنقاذ والدها

 فوض د.طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط نائبه لشئون التعليم والطلاب د.شحاتة غريب فى زيارة الطالبة "منة الله" الطالبة بالفرقة الثالثة بقسم الإعلام بكلية الآداب  خلال تواجدها بمستشفى الراجحي  الجامعي للكبد والجهاز الهضمى عقب إجرائها عملية جراحية للتبرع بجزء من كبدها لإنقاذ والدها.

واستقبل نائب رئيس الجامعة في زيارته للراجحي الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتور شريف كامل مدير المستشفى والدكتور بشير أبو السعود الأستاذ بقسم الجراحة ورئيس فريق الزرع.

وخلال زيارته أشاد الدكتور شحاتة غريب بالتصرف الطيب للطالبة الذي يعكس حبها البار لوالدهاـ والذي يمثل قدوة حسنة ونموذج لما يجب عليه أن يكون عليه الأبناء في بر الوالدين وحسن مصاحبتهم في الدنيا وتقديرهم لتضحيات الوالدين وجهدهم في تربيتهم ونشأتهم على نحو صالح ومشرف، متمنياً للطالبة سرعة الشفاء واستعادة كامل  صحتها  وعافيتها في أقرب وقت.

ووجه نائب رئيس الجامعة تحية شكره وتقديره لكافة القائمين على العمل بمستشفى الراجحى الجامعى تحت إشراف الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية،  وكذلك أعضاء الفريق الطبى القائم على عمليات زرع الكبد بالمستشفى والذي يعد أحد أكثر أنواع العمليات الجراحية دقةً وتعقيداً والتي نجحت الجامعة في تكوين فريق طبي متميز على أعلى مستوى من التدريب والمهارة في إحراز نجاح مشهود فى إجراء عشرات العمليات الجراحية لزرع الكبد بالإعتماد على تبرع بفص من الكبد من أحد أقارب المريض.

وصرح مدير المستشفى بأن الطالبة "منة الله" تبلغ من العمر 19 سنة وتبرعت بفص من الكبد لوالدها الذي يبلغ من العمر 54 سنة وكان يعاني من تليف في الكبد، مؤكداً على نجاح عملية والتي استغرقت نحو 10 ساعات وشارك فيها 10 أطباء من تخصصات قسمي الجراحة والتخدير، و10 من أفراد التمريض .

اقرأ أيضا| فيديو وصور| غياب شبه كامل للإجراءات الاحترازية في أكبر أسواق أسيوط