تطهير وتعقيم المساجد والالتزام بخطبة الجمعة بالإسماعيلية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية حملة تعقيم وتطهير للمساجد ومحيطها من الخارج، وتعقيم كل جزء داخل المساجد، كإجراء احترازي معتاد قبل صلاة الجمعة.

أكد الدكتور صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، إن مديرية الأوقاف تنظم حملة تعقيم وتطهير كل يوم جمعة، كأحد الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضا|وكيل صحة الغربية يتابع تطعيم المواطنين المسافرين للخارج واستخراج الشهادات

وقال إنه أصدر تعليمات لجميع الأئمة بالالتزام بموضوع خطبة الجمعة المحدد من قبل الوزارة، تحت عنوان «من دروس الهجرة.. التخطيط واعتماد الكفاءات».

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية أن الهجرة النبوية المشرفة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مليئة بالدروس والعبر، ومن أهمها التخطيط المحكم والترتيب الدقيق للرحلة وتوزيع الأدوار والمهام واعتماد الكفاءات للقيام بالمهام التي تتناسب مع قدراتهم.

وشدد على الالتزام بموضوع الخطبة وعدم تجاوز الوقت المحدد للخطبة، وهو 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية، طبقًا للظروف الخاصة بفيروس كورونا، وارتداء الزي الأزهري أثناء أداء الصلاة.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية إلى أن هناك التزام تام من مسئولي المساجد بتطبيق الضوابط والاشتراطات الخاصة، وأنه لم يتم رصد أي مخالفات تستدعي غلق مسجد.