الجزائر.. فتح التحقيق في إحراق شاب لاتهامه بإشعال حرائق الغابات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فتح القضاء الجزائري تحقيقا في إقدام مجموعة من الأشخاص على إحراق شاب حيا بعد اتهامه بإشعال حرائق في البلاد، وسط حملة استنكار وغضب شعبي عارم إزاء الحادثة.

اقرأ أيضًا: الجزائر تعتقل 22 شخصًا لاتهامهم في إشعال الحرائق بالبلاد 

وأعلنت النيابة في بيان فتح تحقيق في قضية "القتل عن طريق الحرق للشاب الجزائري حتى لا تمر هذه الجريمة البشعة دون عقاب".

وتناقلت حسابات لسكان مدينة مليانة على مواقع التواصل تعليقات تعبر عن السخط من "الاعتداء الوحشي" الذي تعرض له جمال بن إسماعيل البالغ من العمر 38 عاما في منطقة ناث إيراثن، إحدى أكثر المناطق تضررا من حرائق الغابات بولاية تيزي وزو.

وانتشرت صور وفيديو لشاب يتعرض للضرب على أيدي مجموعة كبيرة من شباب آخرين، ثم تظهر فيه جثة تحترق، وشبان حولها يقومون بتصويرها.

وبحسب النيابة "قامت مجموعة من المواطنين بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة إثر شكوك راودتهم من أنهم متورطون في حرائق الغابات وبعد أن اعتدوا عليهم بالضرب تدخلت الشرطة لإنقاذ الثلاثة وتحويلهم إلى مقر الشرطة".

وتابعت "غير أن المجموعة واصلت تهجمها على مقر الشرطة باستعمال العنف وتمكنوا من إخراج أحد الثلاثة وسحبه إلى ساحة المدينة والاعتداء عليه بالضرب وإضرام النار في جسده مما أدى إلى وفاته.. كما تعرضت عناصر الشرطة الذين تدخلوا لحماية الضحية وإنقاذه لإصابات متفاوتة".

وطالب والد الضحية - الشاب نور الدين بن اسماعيل - "السلطات بإحقاق الحق، داعيا الى الهدوء". كما طلب من السلطات تسليمه جثة ابنه لأنه لا يستطيع الانتقال لتيزي وزو، قائلا "لا اعرف ما الذي ينتظرني هناك".