رموز من بلدنا وورش فنية متنوعة بالمنيا 

ورش فنية
ورش فنية

 

 أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا، حيث يواصل قصر ثقافة المنيا تدريباته على الرسم والقدرات والظل والنور للطلبة للتقديم بكليات الفنون الجميلة والتربية الفنية، ويقوم بتدريبهم فنانات قسم الفنون التشكيلية، بجانب تقديم شرح لنموذج لظاهرة الاحتباس الحراري بنادى العلوم بالقصر.

 

أقام قصر ثقافة أبو قرقاص محاضرة تثقيفية بعنوان "رموز من بلدنا.. عبد العظيم عبد الحق"، قدمها الفنان أسامة طه، وسرد لحياة الفنان الراحل ونشأته وحياته الفنية، كما عقد بيت ثقافة العدوة محاضرة عن "طرق الوقاية من فيروس كورونا" حاضرها الدكتور هانى عطا الله، بينما ناقشت مكتبة إسحاق كتاب "الديمقراطية"، تأليف الدكتور حسين نصار.

ويتناول مفهوم الديمقراطية وأهميتها في حياتنا وأساليبها وطرق ممارستها في المنزل والشارع والمؤسسات، ودلالة ذلك على تطور وتقدم المجتمع، وفى إطار إحتفالات الفرع بالسنة الهجرية الجديدة قدمت العديد من المواقع الثقافية ورش فنية بهذه المناسبة منها مكتبات إبوان الثقافية، وطمبدى الثقافية، كما نظم قصر ثقافة ملوى ورشة فنية رسم وتلوين بالألوان المائية وطريقة توزيعها على العمل الفنى.

دورات تدريبية متخصصة في التكنولوجيا لشباب الخريجين بالبحر الأحمر